عاجل

تقرأ الآن:

المعركة محتدمة بين المرشحين للانتخابات التمهيدية الاميركية


الولايات المتحدة الأمريكية

المعركة محتدمة بين المرشحين للانتخابات التمهيدية الاميركية

رغم النصائح التي اعطيت للمرشحين الديمقراطيين للانتخابات الرئاسية الاميركية بعدم التعامل مع بعضهما بحدية خلال حملاتهما الانتخابية على غرار المرشحين الجمهوريين.

بيرني ساندرز الذي يأمل بالفوز يوم الخميس في ولاية ويسكنسن، لم يتوان عن توجيه الاتهامات لهيلاري كلينتون في حملته يوم الجمعة في مدينة شيبويغن. وقال إنه “وفق تحليل قامت به منظمة السلام الاخضر، حملة هيلاري كلينتون ولجنتها للعمل السياسي تلقوا اكثر من اربعة ملايين ونصف مليون دولا من مصانع الوقود الاحفوري”.

بدورها هيلاري كلينتون التي تتحضر للفوز في ولاية نيويورك بعد اسبوعين، اعتبرت ان تصريحات المرشحين الجمهوريين دونالد ترامب وتوم كروز حول المسلمين ليست فقط عدائية وانما خطيرة ايضاً، واضافت “إنهما لا يدركان انني وضعت برنامجاً لهزيمة تنظيم “الدولة الاسلامية”. في الواقع هذا يتطلب العمل مع دول اخرى، من بينها الدول الاسلامية التي عليها ان تكون جزءاً من تحالفنا”.

في المعسكر الجمهوري، جون كاسيك انتقد، هيرشي في ولاية بنسلفانيا، منافسيه ورفيقيه في الحزب دونالد ترامب وتيد كروز. فالاول تحدث عن اجراء اختبارات دينية للمسلمين والثاني عن اجراء دوريات امنية في احياء يعيش فيها مسلمون. وتحدث معلناً امام انصاره “إن كنتم تعتقدون انه من الجيد الحديث عن نشر الشرطة في الاحياء وحولها، واخراج الناس من منازلهم ونقلهم الى الحدود وعددهم يقارب احد عشر مليوناً ونصف مليون، هل تتخيلون الاضطراب الذي سيحل بالبلاد”.

اما دونالد ترامب فلم يقم بجولته الانتخابية واكتفى بلقاء متلفز. فيه تراجع عن قوله إن الاجهاض هو جريمة، مصرحاً ان القوانين الفيدرالية لا يجب تغيرها من اجل منع الاجهاض.

تصريحات احتجت عليها بعض النساء فخرجن للتظاهر امام برج ترامب في نيويورك. منهن من رفعت يافطات كتب عليها “يجب اجهاض ترامب”.