مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

المعركة محتدمة بين المرشحين للانتخابات التمهيدية الاميركية


الولايات المتحدة الأمريكية

المعركة محتدمة بين المرشحين للانتخابات التمهيدية الاميركية

رغم النصائح التي اعطيت للمرشحين الديمقراطيين للانتخابات الرئاسية الاميركية بعدم التعامل مع بعضهما بحدية خلال حملاتهما الانتخابية على غرار المرشحين الجمهوريين.

بيرني ساندرز الذي يأمل بالفوز يوم الخميس في ولاية ويسكنسن، لم يتوان عن توجيه الاتهامات لهيلاري كلينتون في حملته يوم الجمعة في مدينة شيبويغن. وقال إنه “وفق تحليل قامت به منظمة السلام الاخضر، حملة هيلاري كلينتون ولجنتها للعمل السياسي تلقوا اكثر من اربعة ملايين ونصف مليون دولا من مصانع الوقود الاحفوري”.

بدورها هيلاري كلينتون التي تتحضر للفوز في ولاية نيويورك بعد اسبوعين، اعتبرت ان تصريحات المرشحين الجمهوريين دونالد ترامب وتوم كروز حول المسلمين ليست فقط عدائية وانما خطيرة ايضاً، واضافت “إنهما لا يدركان انني وضعت برنامجاً لهزيمة تنظيم “الدولة الاسلامية”. في الواقع هذا يتطلب العمل مع دول اخرى، من بينها الدول الاسلامية التي عليها ان تكون جزءاً من تحالفنا”.

في المعسكر الجمهوري، جون كاسيك انتقد، هيرشي في ولاية بنسلفانيا، منافسيه ورفيقيه في الحزب دونالد ترامب وتيد كروز. فالاول تحدث عن اجراء اختبارات دينية للمسلمين والثاني عن اجراء دوريات امنية في احياء يعيش فيها مسلمون. وتحدث معلناً امام انصاره “إن كنتم تعتقدون انه من الجيد الحديث عن نشر الشرطة في الاحياء وحولها، واخراج الناس من منازلهم ونقلهم الى الحدود وعددهم يقارب احد عشر مليوناً ونصف مليون، هل تتخيلون الاضطراب الذي سيحل بالبلاد”.

اما دونالد ترامب فلم يقم بجولته الانتخابية واكتفى بلقاء متلفز. فيه تراجع عن قوله إن الاجهاض هو جريمة، مصرحاً ان القوانين الفيدرالية لا يجب تغيرها من اجل منع الاجهاض.

تصريحات احتجت عليها بعض النساء فخرجن للتظاهر امام برج ترامب في نيويورك. منهن من رفعت يافطات كتب عليها “يجب اجهاض ترامب”.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العالم

احتجاجات جنوب غرب البيرو لفتح جامعة جديدة