مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

إدانات دولية للمعارك العنيفة التي اندلعت في اقليم ناغورنو كراباخ


العالم

إدانات دولية للمعارك العنيفة التي اندلعت في اقليم ناغورنو كراباخ

إدانات دولية للمعارك العنيفة التي اندلعت في منطقة ناغورنو كراباخ المتنازع عليها بين القوات الأذربيجانية والأرمنية ما أودى بحياة أكثر من ثلاثين جنديا من ضمنهم 12 جنديا أذربيجانيا و18 جنديا أرمينيا.

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين دعا إلى وقف فوري لإطلاق النار وسط مخاوف إقليمية ودولية من خطر تجدد حرب أودت بحياة عشرات الآلاف من الطرفين في تسعينات القرن الماضي.

من جهته أعرب الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند عن اسفه العميق للمعارك الدائرة في المنطقة، داعيا الطرفين الى “أكبر قدر من ضبط النفس“، كما طالب وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الطرفان بالالتزام فورا وبشكل دائم وشامل بوقف لاطلاق النار.

ورغم محاولات الوساطة الدولية طوال أعوام، فإن هدنة العام 1994 تتعرض لانتهاكات متكررة على طول خط التماس بين الجيش الأذربيجاني والقوات الانفصالية التي تدعمها يريفان.

المعارك الجديدة تعتبر الأسوأ منذ انتهاء الحرب بين يريفان وباكو في التسعينات للسيطرة على الإقليم المتنازع عليه.

ويتبادل الطرفان حاليا الاتهامات بخرق الهدنة القائمة هناك منذ أمد بعيد، ووقوع اشتباكات عنيفة مع استخدام الطيران والمدفعية.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العالم

قلق في صفوف اللاجئين وسكان إيدوميني اليونانية وديكيلي التركية بسبب الاتفاق الأوروبي-التركي