عاجل

تقرأ الآن:

سبيد: تألق كل من روزبرغ في الفورمولا 1 في البحرين و ماركيز في الموتو جيبي في الأرجنتين


speed

سبيد: تألق كل من روزبرغ في الفورمولا 1 في البحرين و ماركيز في الموتو جيبي في الأرجنتين

برونو سوزا: مرحبا بالجميع في برنامج سبيد،البداية ستكون مع المرحلة الثانية من سباق الموتوجي بي لهذا الموسم التي تجري بالأرجنتين .خورخي لورانزو سيطر على مجريات السباق الأول في قطر، لكن في الأرجنتين انطلق من المركز الثالث .
فهل سيتمكن من تسجيل أول انتصار له في مشواره على حلبة تارماس دوريو هوندو؟

الإسباني مارك ماركيز توج هذا الأحد بطلا لجائزة الأرجنتين الكبرى، المرحلة الثانية من بطولة العالم. بفوزه على حلبة تيرماس بريو هوندو، يحتل ماركيز صدارة الترتيب العام لبطولة العالم لسباق الدراجات النارية الموتو جيبي. متسابق فريق هوندا الذي إنطلق من المركز الأول هيمن على السباق إنطلاقا من الدورة التاسعة وحتى النهاية متقدما على مطارده فالينتينو روسي من فريق ياماها. الإيطالي إحتل المركز الثاني. المركز الثالث عاد لزميل مارك ماركيز في فريق هوندا، داني بيدروسا.
روسي وبيدروسا إستفادا من حادث الإصطدام الذي وقع بين دراجتي كل من آندريا دوفيسيوزو و آندريا إيانوني، اللذان كانا يحتلان حينها المركزين الثاني والثالث .
بطل العالم خورخي لورينزو جاء في المركز الرابع على بعد 16 نقطة من ماركيز

برونو سوزا: مضمار السباق في الأرجنتين، منذ انشاءه في الستينات لم يحتضن أكثر من ثلاث سباقات متتالية، لذلك فُرضت عليه استراحة لمدة تسعة عشرعاما.وما ميز عودته في المشاركة في 1982 هو تألق كيني روبارتس الذي حقق فوزا كبيرا في الأرجنتين .
بطل العالم ثلاث مرات، ابن كاليفورنيا، أثار ضجة كبيرة عندما فاز على باري شين في أول سباقات الموسم في بوينوس آيرس.
ورغم هذا الإنجاز روبارتس اكتفى بالمركز الرابع في التريتب العام تاركا المركز الأول للإيطالي فرانكو أنشيني بعد تحقيقه لفوزين فقط خلال الموسم.
غير أن روبارتس استرجع نغمة الإنتصارات في 1999 عن طريق إبنه الذي فاز بآخر سباق على مضماربوينوس آيرس.

برونو سوزا: وفي سباقات الفورميلا واحد، فريق مرسيدس بعدما سيطرأثناء التجارب الحرة انطلق من المركزين الأول والثاني في جائزة البحرين الكبرى مثلما فعلها في أستراليا، وكالعادة السباق كان مختلفا، دعونا نشاهد ذلك.
فرض فريق مرسيدس سيطرته في جائزة البحرين الكبرى للفورميلا واحد، حيث تُوج سائقه الألماني نيكو روزبارغ بالمركز الأول مسجلا فوزه الخامس على التوالي، متقدما على كل من الفيلندي كيمي رايكونن سائق فيراري وزميله في الفريق البريطاني لويس هاميلتون.
روزبارغ اعتلى منصة التتويج بعدما استغل انسحاب سيباستيان فيتيل سائق فيراري بسبب عطل في محرك سيارته وكذا الإصطدام الذي حدث بين كل من فالتيري بوتاس سايق ويليامس وهاميلتون في المنعرج الأول بسبب الإنطلاقة غيرالموفقة للبريطاني.
بهذا الفوزأصبح روزبارغ يبعد بفارق سبع عشرة نقطة عن هاميلتون في الترتيب العام.

برونو سوزا: في الفورميلا 1، لوكا ديغراسي، استرجع صدارة الترتيب العام، البرازيلي بعدما أقصي في المكسيك،تألق في جائزة لونغ بيتش بالولايات المتحدة و سجل فوزه الثاني هذا الموسم.
استرجع البرازيلي لوكاس دي غراسي مركز الريادة في الترتيب العام بعد السباق الكبير والسيطرة التي فرضها في سادس مراحل سباقات الفورميلاE التي جرت على مضمار لونغ بيتش بالولايات المتحدة.
البرازيلي أنهى الإحدى والأربعين لفة متقدما عن كل من الفرنسي ستيفان سارازان بثمانية أجزاء بالمئة، وعن الألماني دانيال أبيتي بثانية وسبعة أجزاء من المئة.
هذا الفوزهوالثاني لديغراسي بعد ذاك في المرحلة الثانية التي جرت في ماليزيا.
البرازيلي الذي سبق له الفوز هذا الموسم مجبر على الحفاظ على سلسلة الإنتصارات في المرحلة القادمة التي ستحتضنها باريس في الثالث والعشرين من أبريل/نيسان القادم.

برونو سوزا: خلال هذا الأسبوع كثبان الرمال في أبو ظبي تستظيف نسخة جديدة من رالي الإمارات الصحرواي، نترككم مع هذه الصور الجميلة، وموعدنا يتجدد الأسبوع القادم في برنامج السرعة.

خورخي لورينزو يتوج بطلا في الدورة الإفتتاحية لبطولة العالم للداراجات النارية في قطر

speed

خورخي لورينزو يتوج بطلا في الدورة الإفتتاحية لبطولة العالم للداراجات النارية في قطر