عاجل

عاجل

ترامب ينتقد من جديد حلف شمال الأطلسي

المرشح الجمهوري المحتمل للانتخابات الرئاسية دونالد ترامب كثف مجددا من انتقاداته لحلف شمال الأطلسي خلال تجمعه من أجل الانتخابات التمهيدية للجمهورين في

تقرأ الآن:

ترامب ينتقد من جديد حلف شمال الأطلسي

حجم النص Aa Aa

المرشح الجمهوري المحتمل للانتخابات الرئاسية دونالد ترامب كثف مجددا من انتقاداته لحلف شمال الأطلسي خلال تجمعه من أجل الانتخابات التمهيدية للجمهورين في ولاية ويسكونسن.

رجل الأعمال ذهب أبعد من ذلك ومضى قائلا إن الحلف عفا عليه الزمن، وأنه ليس مؤهلا لمكافحة الإرهاب ويكلف الولايات المتحدة الأمريكية الكثير.

دونالد ترامب المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية:“نحن نقوم بحمايتهم وهم يحصلون على كل أنواع الحماية العسكرية وغيرها من الأمور، وهم يخدعون الولايات المتحدة ويخدعونكم أنتم أيضا. أنا لا أهتم ولا أريد أن أفعل ذلك. إما أن يدفعوا العجز المتراكم منذ سنوات أو عليهم الرحيل، وإذا كان يعني ذلك تفكيك حلف شمال الأطلسي يعني ذلك فعلا تفكيك حلف شمال الأطلسي.”

هيلاري كلينتون أبرز المرشحين المحتملين عن الحزب الديمقراطي في الانتخابات المقبلة، شنت هجوما عنيفا ضد التصريحات الأخيرة التي أدلى بها الميلياردير ترامب.

هيلاري كلينتون المرشحة المحتملة من الحزب الديمقراطي في انتخابات الرئاسة:” عندما يهين حلف شمال الأطلسي وحلفائنا في آسيا بقوله أساسا نحن ذاهبون إلى السير بعيدا، بذلك فإنه يعرض للخطر تحالف الدول الذي نحن في حاجة ماسة إليه لهزيمة تنظيم ما يسمى “الدولة الإسلامية“، إنه يجعل أساسا وضعنا أكثر سوءا وخطورة حول العالم”

من جهته وصف منافس ترامب على الفوز بترشيح الحزب الجمهوري السناتور تيد كروز آراء قطب العقارات ونجم تلفزيون الواقع السابق بشأن حلف الأطلسي بأنها “غباء كارثي” وأنه غير منطقي على الإطلاق.