مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

الزاوية : زيدان يفوز بأول كلاسيكو له كمدرب و ليستر الإنجليزي يتجه نحو أول لقب له منذ العام 1929


the corner

الزاوية : زيدان يفوز بأول كلاسيكو له كمدرب و ليستر الإنجليزي يتجه نحو أول لقب له منذ العام 1929

تشينسيا رنزي : “أهلا بكم من جديد فی الزاوية. اليوم سوف نلقی الضوط على مباراتين أجریتا نهاية الأسبوع الماضي: الكلاسيكو في الدوري الإسباني فوز ريال مدريد غير المتوقع على برشلونة داخل حصن هذا الأخير الكامب نو. و االقاء الذي جرى في كينغ بووير ستاديوم الذي مكن ليستر سيتي من تصدر الترتيب العام في الدوري الممتاز، و يقترب أكثر من تحقيق حلم الفوز باللقب.”

الكلاسيكو
الريال مدريد الإسباني وجه صفعة قوية لغريمه التاريخي برشلونة إثر فوزه في الكلاسيكو الذي جمعهما هذا السبت على ملعب الفريق الكتالوني كامب نو بنتيجة هدفين لواحد.
جيرارد بيكيه إفتتح التسجيل لبرشونة في الدقيقة 56، ولكن الريال رد سريعا بهدف التعادل عن طريق مهاجمه الفرنسي كريم بنزيمة في الدقيقة 62، قبل أن يحرز البرتغالي رونالدو هدف الفوز للريال في الدقيقة 85.
وبهذا الفوز يرفع الريال رصيده إلى 69 نقطة ليواصل ملاحقة برشلونة المتصدر برصيد 76 نقطة، وأتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني برصيد 70 نقطة.

و يعلق أندريس انيستا لاعب وسط برشلونة وقائد الفريق على هذه الهزيمة قائلا : “إنه أمر مؤسف لأننا إفتتحنا التسجيل لكنهم تمكنوا من تنظيم الهجمات المرتدة. إنها هزيمة ستجعل الأمور أكثر تعقيدا بالنسبة لنا. علينا تحليلها للمضي قدما.”

الصحافة المدريدية و على رأسها ماركا، أحتفلت بإنجاز لاعبيها والفوز بعشرة لاعبين في معقل برشلونة الكامب نو. الصحافة الكاتالونية من جهتها تجاهلت الهزيمة كما هو الحال بالنسبة لصحيفة «موندو ديبورتيفو» التي خصصت فقط دائرة صغيرة طرحت فيها نتيجة الكلاسيكو، فيما جعلت من باقي الغلاف يتحدث عن تكريم برشلونة للراحل يوهان كرويف،

ليستر يسير بخطى ثابتة نحو اللقب
ليستر سيتي يهزم ساوثهامبتون بنتيجة واحد لصفر ويقترب من التتويج بـالدوري الإنجليزي الممتاز. وبهذا الانتصار، يبتعد لاعبوا كلاوديو رانييري عن أقرب ملاحقيهم، توتنهام هوتسبيرز، بفارق سبع نقاط كاملة قبل ست جولات على نهاية البريميرليغ. رانييري يشدد على ضرورة إستغلال هذه الفرصة التي قد تكرر خلال المواسم القادمة حيث يقول : “نحن نثق بما نقوم به، ونحن على علم بأنه موسم سحري، و على وعي بأن الموسم المقبل لن يكون على هذا الشكل ، لذا فنحن نبذل قصارى جهدنا وأكرر هناك فرق أخرى أفضل منا، فرقا يمكنها الفوز 3-0، 4-0، في حين علينا أن نحن أن نعارك من أجل الفوز بنتيجة 1-0. لهذا السبب نعلم أنه علينا التركيز جيدا خلال مسيرتنا هذا الموسم.”

آب أند داون
تشينسيا رنزي : “ اليوم سنخصص فقرة آب أند داون للمبارتين اللتين تطرقنا لهما.”
في فئة آب، اللاعب الجمايكي الشاب ويس مورغان الذي سجل رفقة نادي ليستر سيتي أول هدف له هذا الموسم في الدوري الإنجليزي.
النجم زين الدين زيدان، عرف بدوره نهاية أسبوع سعيدة رفقة نادي ريال مدريد بعد كسبه لأول كلاسيكو له كمدرب.
الفرنسي إستطاع كسر النحس الذي طارد النادي الملكي في مبارياته ضد غريمه برشلونة خلال تسع سنوات متصلة.
في فئة داون، وضعنا حكم مباراة الكلاسيكو اليخاندرو هرنانديز، الحكم البلغ من العمر 33 عاما واجه إنتقادات شديدة بسبب الأخطاء الفادحة التى ارتكبها خلال إدارته للكلاسيكو، مساء السبت.

الطريق إلى اليورو
تشينسيا رنزي : “أصبحنا على بعد شهرين تقريبا من إنطلاق يورو2016، و نقترب بذلك من نهاية رحلتنا عبر تايخ هذه المنافسة. هل تتذكرون من فاز باللقب خلال الدورة الأخيرة ؟ دعونا نساعدكم على التذكر.”
يورو 2012 نظم بالاشتراك بين بولندا وأوكرانيا. و كانت هذه هي المرة الأخيرة التي شاركت فيها 16 دولة، و هو النظام المعمول به منذ عام 1996. وفي المباراة النهائية، على الاستاد الاولمبي في كييف، سحقت إسبانيا إيطاليا ب 4-0 لتصبح أول منتخب يفوز مرتين على التوالي بالبطولة. و للتذكير فبين الدورتين ، في عام 2010، لا روخا توجت بطلتا للعالم…

توقعاتنا
تشينسيا رنزي : “الثلاثاء والأربعاء، ستعود أفضل ثمانية فرق في أوروبا إلى مروج دوري أبطال أوروبا لخوض مباريات الذهاب من الدور ربع النهائي. وفيما يلي توقعاتنا، وإذا كنتم لا توافقوننا الرأي إبعثوا لنا توقعاتكم عبر : #TheCornerScores

نتتوقع تعادل إف سي برشلونة أمام أتليتيكو مدريد، و فوز بايرن ميونخ ضد بينيفكا بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، و سحق باري سان جيرمان لمانشيستر سيتي بنتيجة ثلاثة أهداف للا شيء، و أخيرا تعثر فولسبورغ على أرض ملعبه أمام ريال مدريد غثر فوز هذا الأخير نتيجة هدفين لواحد.

رقصة رونالدو
تشينسيا رنزي : “ننهي هذه الحلقة مع احد نجوم الكلاسيكو، كريستيانو رونالدو. خلال حصة تدريبية رفقة المنتخب البرتغالي، قدم رونالدو رقصة مثيرة للغاية لقت إستحسان المعجبات. نودعكم و نترككم مع هذه الصور و نلقاكم يوم الإثنين القدم في حلقة جديدة من ذي كورنر، كونوا في الموعد.”

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

the corner

الزاوية: يوهان كرويف ...زعزع كرة القدم في حياته و مماته