مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

وصول نحو مئتي لاجىء ومهاجر من اليونان الى ميناء ديكيلي غرب تركيا


تركيا

وصول نحو مئتي لاجىء ومهاجر من اليونان الى ميناء ديكيلي غرب تركيا

وفقا للاتفاق المثير للجدل بين تركيا والاتحاد الاوروبي فيما يخص ترحيل اللاجئين من اليونان الى أنقرة، حملت ثلاث سفن تركية صباح الاثنين حوالي مئتي لاجئ ومهاجر من جزيرتي ليسبوس وخيوس في اليونان، الى مسافة غير بعيدة ورست في مرفأ ديكيلي بمدينة إزمير غرب تركيا بحسب وكالة فرونتكس لمراقبة الحدود الخارجية للاتحاد الاوروبي. وصول الدفعة الأولى من اللاجئين اثار حفيظة سكان ديكيلي وانزعاجهم كما تقول هذه السيدة: “لا اريد لاجئين هنا، هذه بلدة جميلة صغيرة، اين سيسكنونهم؟ اين؟ ما الذي سيحدث لاحقا؟ كل الناس يساورهم القلق والتوتر هنا، بالامس كان هناك احتفال، وكانت النساء يبعن اشياء، لكن الجميع كان يتحدث عن قضية اللاجئين”. ويقول ساكن آخر في ديكيلي انه يجب ترحيل اللاجئين الى الحدود التركية السورية:
“ هذا مكان صغير، وهي منطقة سياحية، بالطبع هم بحاجة الى مكان للبقاء فيه، لكن من غير المنطقي ان يكون هنا، ربما في مكان قريب من الحدود، ما يمكنهم من العودة الى بلدهم”.
عملية ترحيل اللاجئين اثارت قلق منظمات حقوق الانسان، واعتبرتها عمليات ابعاد جماعي لا تأخذ بعين الاعتبار حقوق اللاجئين الفردية.
يقول مراسل يورنيوز في ديكيلي بورا بايركتار:
“مع خروج السفينة الاولى من اليونان، فإن اتفاقية التبادل دخلت حيز التنفيذ، هل هذا سيحل مشكلة اللاجئين او ستتوافق مع توقعاتهم، سنرى ذلك قريبا، لكن سكان ديكيلي غير فرحين من ان بلدتهم اصبحت مركزا لتبادل اللاجئين والمهاجرين”.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

اليونان

تركيا تستقبل المهاجرين العائدين من اليونان