عاجل

تقرأ الآن:

البرلماني الأوروبي الكرواتي اندريه بلينكوفيتش يتحدث ليورونيوز عن الإستفتاء الهولندي الخاص باتفاق الشراكة بين أوروبا و أوكرانيا


مكتب بروكسل

البرلماني الأوروبي الكرواتي اندريه بلينكوفيتش يتحدث ليورونيوز عن الإستفتاء الهولندي الخاص باتفاق الشراكة بين أوروبا و أوكرانيا

السادس من نيسان ابريل 2016 موعد للهولنديين كي يصوتوا في استفتاء على مسألة الشراكة بين الاتحاد الاوروبي واوكرانيا. حول الإستفتاء الهولندي الخاص بالشراكة الأوروبية الأوكرانية نتحدث من يورونيوز مع البرلماني الاوروبي الكرواتي اندريه بلينكوفيتش رئيس لجنة التعاون البرلمانية الأوروبية الأوكرنية و تسأله ناتاليا ريتشاردسون فيكولينا عن ابعاد هذا الإستفتاء.

اندريه بلينكوفيتش رئيس لجنة التعاون البرلمانية الأوروبية الأوكرنية: اتفاق الشراكة يهدف إلى جمع المعايير الأوروبية و تلك الأوكرانية. هذا الإتفاق لا يعني ان اوكرانيا ستنضم إلى أوروبا غدا. بل ان الاتفاق يعبر عن رغبة مئات الآلاف من الأوكرانيين الذين يريدون أن تكون أوكرانيا أوروبية خالية من الفساد مبنية على الحق و القانون.

ناتاليا ريتشارسون فيكولينا من يورونيوز: انتحدث هنا عن أوروبا أو أوكرانيا؟

اندريه بلينكوفيتش رئيس لجنة التعاون البرلمانية الأوروبية الأوكرنية: نحن لم نقصد بقولنا إن الإستفاء يعني فقط أوكرانيا ان الإستفتاء الهولندي حول الشراكة الأوكرانية الأوروبية قد يبدو موجها ضد النظام و ضد اوروبا و ضد السياسة التقليدية الهولندية . علينا ان نمد يد العون صوب الاوكرانيين الذين قضم جزء من ارضهم التي يتم احتلال جزء منها بصورة مؤقتة.

ناتاليا ريتشارسون فيكولينا من يورونيوز: يقال ان هذه الحملة تستهدف مصالح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هل انتم من هذا الرأي.

اندريه بلينكوفيتش رئيس لجنة التعاون البرلمانية الأوروبية الأوكرنية: امور كثيرة تقال كي يتم تحويل انتباه الناخبين عن جوهر المسألة , انه استفاء وطني حول مسألة اوروبية لها نتائج دولية. نأمل من الهولنديين الذين هم من المؤسسين للاتحاد الاوروبي ان يفكروا جيدا بمضمون الاستفتاء و مضمون الاتفاق الذي سيشكل عنصرا مساعدا للاقتصاد الهولندي و الاستثمارات الهولندية في بلد يقطنه خمسة و اربعون مليون شخص. و كما ان هولند هي دولة رائدة في التبادل التجاري الحر نعتقد ان اتفاق الشراكة هذا سيطور بشكل ايجابي العلاقات الأوكرانية الهولندية.