عاجل

عاجل

ديلما روسيف لن تخضع للضغوطات ولا نية لها في إجراء تعديل حكومي

خلال زيارة تفقدية إلى مصنع مروحيات عسكرية، رئيسة البرازيل ديلما روسيف تعلن أنها لن تجري أي تعديل على تشكيلة حكومتها، فيما هي مهددة بتصويت حجب الثقة من طرف الكونغرس الذي قد يُنهي مهامها كرئيسة للبلاد ف

تقرأ الآن:

ديلما روسيف لن تخضع للضغوطات ولا نية لها في إجراء تعديل حكومي

حجم النص Aa Aa

خلال زيارة تفقدية إلى مصنع مروحيات عسكرية، رئيسة البرازيل ديلما روسيف تعلن أنها لن تجري أي تعديل على تشكيلة حكومتها، فيما هي مهددة بتصويت حجب الثقة من طرف الكونغرس الذي قد يُنهي مهامها كرئيسة للبلاد في حال تم تنفيذه ونال ما يكفي من أصوات النواب. وتصف روسيف هذا التصويت الذي يعتمد على الزعم بعدم احترام القوانين الجبائية إن تم بأنه انقلاب على الدستور.

وقالت رئيسة البرازيل:

“أعتقد أن أية محاولة لاستخدامه كقاعدة للقيام بتصويت حجب الثقة انقلاب، لأنها لا تتوفر أساس شرعي”.

وسبقت روسيف هذا الإعلان بتصريحها بأنها لن تستقيل أبدا من منصبها.

البرازيل تعاني منذ أشهر من أزمة سياسية تعقدت مؤخرا بعد انهيار التحالف الحكومي بإعلان حزب الحركة الديمقراطية البرازيلية الأسبوع الماضي انسحابه من السلطة، مما ألقى بعض الغموض على مستقبل الحكومة الحالية. ويتعين على روسيف أن تحصل على ثقة مائة واثنين وسبعين نائبا من أصل خمسمائة وثلاثة عشر للإفلات من سحب الثقة منها.

رئيس البرازيل السابق لولا دا سيلفا، المشتبه فيه التورط في قضية فساد من طرف القضاء البرازيلي، نظم مظاهرة تضامنية أمس الثلاثاء مع تلميذته السابقة ديلما روسيف.