عاجل

تقرأ الآن:

البحث عن عالم أفضل في أسبوع تالين للموسيقى


المجلة

البحث عن عالم أفضل في أسبوع تالين للموسيقى

أساليب موسيقية متنوعة، كانت حاضرة في أسبوع تالين للموسيقى، الذي مثل أيضا فرصة لمناقشة العديد من القضايا في مجال الفن والإبداع.
المشرفون على هذه التظاهرة، اطلقوا العام الماضي برنامجا خاصا يحمل عنوان” الإبداع من أجل التغيير” وهو بمثابة المنتدى، الذي يسعى إلى طرح بدائل لعالم أكثرعدلا وتسامحا.

تقول هيلين سيلدنا، مديرة أسبوع تالين الموسيقى:“السبب الذي جعلنا ننظم هذا المنتدى، هو أن هناك الكثير من الأفكار العظيمة في القطاع الإبداعي، ولكن إذا تحدثنا عن الإبداع فنحن نتحدث عن معانيه المتعددة، نحن لا نقصد الفنون والموسيقة والأفلام فحسب، بل نحن نتحدث عن الإبداع كعقلية، أي عن مبادرات المواطنين وقدرتنا على توحيد جميع القوى وجميع العقول الخلاقة وهذا ما قد يساهم فعلا في إحداث فرق.” منتدى “ الإبداع من أجل التغيير“، جمع عددا كبيرا من مبدعين في مجالات متعددة مثل مجال الأعمال والثقافة والمجتمع المدني وغيرها.

رجل الأعمال الأمريكي من أصل كردي حمدي اولوكايا، كان أحد الوجوه البارزة في هذا المنتدى ودعا رجال الأعمال لمساعدة اللاجئين في المخيمات، كما انضم إلى حملة تشجع الأغنياء على استغلال ثرواتهم في مساعدة من هم بحاجة إلى ذلك. يقول حمدي أولوكايا، الرئيس التنفيذي لشركة Chobani:” أعتقد أن الأعمال بإمكانها تغيير قواعد اللعبة، نحن بحاجة لجلب انتباه الشركات ورجال الأعمال إلى الأزمات الإنسانية الأكثر إثارة للقلق في الوقت الحالي. التحدي هو كيف يمكننا التواصل مع كل المؤسسات والمنظمات الحكومية وغير الحكومية و رجال الأعمال والتأثير عليهم جميعا، للقيام بهذه الأشياء بشكل أسرع وأفضل وأكثر إنسانية وأقل تكلفة – والأهم من ذلك بشكل أسرع “.

تقول مبعوثة يورونيوز إلى تالين:“المهرجان قد لا يغير العالم، ولكن يمكنه بالتأكيد تقديم أفكار إبداعية من أجل مزيد من التسامح والتعايش”

المنتدى كانت له بعض النتائج الملموسة : الكثير من الشركات الإستونية الناشئة، سجلت عضويتها في مؤسسة أولوكايا الخيرية التي تهدف لمساعدة اللاجئين وستتمكن بذلك من تقديم خدمات لوجيستية لهؤلاء.

http://estonianworld.com/culture/live-creativity-for-change-forum-in-tallinn/

http://www.tent.org/action/

http://www.finanznachrichten.de/nachrichten-2016-01/36175957-tent-foundation-announces-global-pledge-for-companies-to-help-solve-international-refugee-crisis-008.htm

http://www.prnewswire.com/news-releases/tent-foundation-annonce-un-engagement-des-entreprises-a-lechelle-mondiale-pour-contribuer-a-resoudre-la-crise-internationale-des-refugies-300205956.html

http://www.tagesspiegel.de/advertorials/ots/tent-foundation-tent-foundation-kuendigt-selbstverpflichtung-globaler-unternehmen-als-beitrag-zur-loesung-der-internationalen-fluechtlingskrise-an/12848516.html

http://louderthanwar.com/president-of-estonia-releases-great-looking-compilation-album/

اختيار المحرر

المقال المقبل

المجلة

الثنائي الفني جو وجيك، يمثلان المملكة المتحدة في مسابقة اليوروفجين