عاجل

عاجل

ردا على تقرير أمريكي عن الرقابة على الأنترنت...الصين تؤكد أنها لن تغير سياستها

أكدت وزارة الخارجية الصينية أن الصين لن تغير سياساتها المتعلقة بالاستثمار الأجنبي في البلاد. اعلان السلطات الصينية يأتي ردا على تقرير نشرته الولايات

تقرأ الآن:

ردا على تقرير أمريكي عن الرقابة على الأنترنت...الصين تؤكد أنها لن تغير سياستها

حجم النص Aa Aa

أكدت وزارة الخارجية الصينية أن الصين لن تغير سياساتها المتعلقة بالاستثمار الأجنبي في البلاد. اعلان السلطات الصينية يأتي ردا على تقرير نشرته الولايات المتحدة الأمريكية، واصفة فيه الرقابة على الأنترنت في الصين حاجزا تجاريا ومعتبرة أن تفاقم هذه القيود يضر بالاعمال التجارية للشركات الأمريكية.

وزارة التجارة الأمريكية ذكرت في تقريرها السنوي أن عملية حجب مواقع الإنترنت في الصين ارتفعت خلال العام الماضي، حيث تم منع 8 مواقع في البلاد من قائمة أكثر 25 موقعا من حيث الزيارة عالميًا.

مكتب التمثيل التجاري الأمريكي قال إن منع بعض المواقع في الصين يشكل عبئا كبيرًا على الموردين الأجانب، ما يؤثر سلبا على المواقع نفسها بالإضافة إلى المستخدمين الذين يعتمدون على هذه المواقع في أعمالهم التجارية.

ومن المعروف أن مواقع “جوجل” و“فايسبوك” و” تويتر” يصعب الوصول إليها في الصين، في حين يبرر المسؤولون هذه الضوابط بأنها تساعد على الحفاظ على الاستقرار الاجتماعي والأمن في مواجهة مخاطر متعددة مثل الإرهاب.

يذكر أن الصين تنفذ منذ سنوات عديدة برنامجًا متطورًا للرقابة على الإنترنت يطلق عليه “جدار الحماية العظيم”.