عاجل

تقرأ الآن:

وزير الخارجية الأمريكي "جون كيري" في زيارته الأولى لبغداد منذ عام 2014


العراق

وزير الخارجية الأمريكي "جون كيري" في زيارته الأولى لبغداد منذ عام 2014

وزير الخارجية الأميركي جون كيري وصل الجمعة إلى بغداد في زيارة لم يعلن عنها مسبقا وذلك لاجراء مباحثات حول الحرب ضد ما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية ولتأكيد “الدعم القوي” للحكومة العراقية كيري التقى برئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي وبوزير الخارجية ابراهيم الجعفري وبرئيس وزراء اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني.
المتحدث عن الوزير الاميركي نقل قوله انه “سيؤكد الدعم القوي للحكومة العراقية في ما يتعلق بالامن والاقتصاد والتحديات السياسية” جون كيري بحث أثناء زيارته هذه الاولى للعراق منذ ايلول/سبتمبر2014 مسألة استمرار دعم التحالف الذي تقوده واشنطن لجهود العراق المتواصلة ضد ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية.
الزيارة أتت في الوقت الذي تستمرالقوات العراقية في قتال مسلحي التنظيم الجهادي الذي سيطر في حزيران/يونيو 2014على مناطق واسعة في البلاد
الضربات الجوية التي نفذتها قوات التحالف وتدريب القوات العراقية ساعدت على استعادة مناطق واسعة شمال وغرب بغداد بينها مدينتي “تكريت والرمادي “،مركزي محافظتي صلاح الدين والانبار.
تواصل قوات الامن العراقية حاليا في مشاركة قوات مساندة لها في تنفيذ عمليات اخرى احدها لتحرير مدينة “هيت” حيث تمكنت من السيطرة على اجزاء من المدينة التي تقع في غرب مدينة الرمادي