مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

باخ وهاندل في باليه الأوبرا الوطنية اليونانية


المجلة

باخ وهاندل في باليه الأوبرا الوطنية اليونانية

باليه الأوبرا الوطنية اليونانية، قدم مؤخرا عرضا مميزا لمصمم الرقصات العالمي أندونيس فونياداكيس بعنوان” روابط” والذي استلهمه من أعمال المؤلفين الموسيقيين الشهيرين، يوهان سيباستيان باخ وجورج فريدريك هاندل، اللذين ولدا في العام 1685 ، لكنهما لم يلتقيا و لو مرة واحدة ببعضهما البعض.

أندونيس فونياداكيس :“أنا أحب موسيقى الباروك. باخ وهاندل هما ملحنان مهما جدا في هذا المستوى. أردت تقديم عرض يلتقي فيه هذان الملحنان ويتعايشان معا، وذلك بدافع الفضول والحب، تجاه الموسيقى التي ابدعاها،
اعتمدت على قطع موسيقية، قد لا تكون معروفة كثيرا لدى الجمهور وأردت أن أرى، كيف يمكن لهذا اللقاء أن يخلق مشهدا موسيقيا جديدا.”

أندونيس فونياداكيس، يسعى في كل عمل من أعماله إلى خلق اجواء مثيرة ، معتمدا في ذلك على عناصر الخيال والتصوف والعاطفة والطاقة غيرالمحدودة.

يضيف أندونيس فونياداكيس:“الرقص بالنسبة لي هو فن يمكنه احتواء الكثير من الحركات الجسدية المختلفة، رقصاتي تعتمد على طاقة مكثفة وانسيابية، أنا أركز كثيرا على هذين العنصرين و أحاول تقديم ذلك بطريقة سلسة، لتكون بسيطة بالنسبة للراقصين وسهلة الفهم بالنسبة للجمهور.”

أندونيس فونياداكيس، سيتولى إدارة باليه الأوبرا الوطنية اليونانية، انطلاقا من شهر أيلول المقبل.
في الأثناء، تتواصل عروض باليه” روابط” حتى الثالث والعشرين من أبريل الحالي.

اختيار المحرر

المقال المقبل

المجلة

سيرك دو سولي في برودواي، لتقديم مسرحية " العشيق" الغنائية