عاجل

تقرأ الآن:

ديفيد كاميرون: "أسبوع غير جيد"


المملكة المتحدة

ديفيد كاميرون: "أسبوع غير جيد"

بعد يومين من الإقرار بامتلاكه حصة في صندوق استثماري لوالده خارج البلاد، أكد رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أنه لم يحسن التعامل مع قضية “وثائق بنما”.

الأمر كان قد تطلب من كاميرون أربعة أيام بعد نشر وثائق بنما، قبل أن يعترف الخميس أنه وزوجته امتلكا حصة في ودائع والده السرية في الخارج، وباعاها بقيمة 30 ألف جنيه استرليني قبل أن يتولى رئاسة الوزراء في العام 2010. وأكد كاميرون في مقابلة متلفزة أنه سدّد الضرائب المستحقة على الإيرادات التي جناها.

رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون : “لم يكن أسبوعاً جيداً… ! كان علي أن أتعامل مع الموضوع بشكل أفضل، وكان بوسعي أن أفعل ماهو أفضل. أعلم أنه يوجد الكثير لتعلمه وسأقوم بهذا. لا تلوموا مكتب رئاسة الوزراء أو المستشارين، بل لوموني أنا.”

رئيس حزب العمال المعارض جيريمي كوربن قال إن كاميرون “ضلل الشعب” وذهب حتى مطالبته بالاستقالة، معتبراً أن الحكومة تطبق “قوانين للأغنياء وأخرى للفقراء”. وخرج العشرات من المحتجين بالقرب من مقر رئاسة الوزراء، وسط العاصمة لندن، مطالبين كاميرون بالاستقالة.

استطلاع للرأي أظهر تراجع في شعبية كاميرون على أثر هذه القضية التي يخشى أن تؤثر على نتائج حزبه في الانتخابات المحلية المقبلة.

سوريا

سوريا: المعارضة تستعيد بلدة تسيل من فصائل موالية لتنظيم" داعش "