مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

منفذو تفجيرات بروكسل كانوا يخططون لضرب فرنسا


العالم

منفذو تفجيرات بروكسل كانوا يخططون لضرب فرنسا

كشفت التحقيقات الأولية التي أعقبت توقيف محمد عبريني بأن باريس كانت هدف الخلية الإرهابية التي نفذت تفجيرات بروكسل، لكن الملاحقة الأمنية المكثفة دفعت بهم إلى استهداف العاصمة البلجيكية التي كانوا يتواجدون فيها. بحسب تقارير إعلامية فإن منطقة لادفانس غرب العاصمة الفرنسية، على وجه الدقة، مركزً تجاريً ضخمً فيها، كان أبرز أهداف الخلية. هو نفس المركز الذي كان ينوي استهدافه عبد الحميد أبا عود، العقل المدبر لهجمات باريس، قبل أن تجهز عليه السلطات الفرنسية.

التحقيقات تسارعت في بروكسل منذ يوم الجمعة، بعد إلقاء القبض على محمد عبريني في ضاحية أندرلخت ببروكسل. عبريني البلجيكي من أصل مغربي ليس صديق الطفولة للموقوف لدى السلطات البلجيكية صلاح عبد السلام، أبرز المشتبه بهم بتدبير هجمات باريس. المتهمان كانا قد شوهدا قبل يومين من هجمات باريس في فرنسا داخل السيارة التي أقلت منفذي هجمات نوفمبر في العاصمة الفرنسية.

النيابة البلجيكية أفادت أن عبريني اعترف بأنه الرجل صاحب القبعة المشتبهُ به الثالثُ بتفجيرات مطار بروكسل، إلا أنه فرّ قبل أن يقوم شريكاه بتفجير نفسيهما. على ضوء التحقيقات، وجّه له القضاء البلجيكي الأحد تهمة ارتكاب “جرائم إرهابية في بروكسل” بعدما كان متهماً باعتداءات باريس.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العالم

مجموعة السبع تجتمع في هيروشيما وكيري أول وزير أمريكي يزور المدينة