مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

مجموعة السبع تجتمع في هيروشيما وكيري أول وزير أمريكي يزور المدينة


العالم

مجموعة السبع تجتمع في هيروشيما وكيري أول وزير أمريكي يزور المدينة

مدينة هيروشيما اليابانية على موعد، اليوم الأحد، مع اجتماع وزراء خارجية دول مجموعة السبع . وتهيمن زيارة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري على هذا الإجتماع الذي يتمر يومين على خلفية أنه أول وزير أمريكي يزور هيروشيما التي شهدت أول قصف نووي في التاريخ شنته ضدها الولايات المتحدة في أغسطس 1945.

وتعد هذه الزيارة ،الاولى أيضا لمسؤول من المملكة المتحدة التي يمثلها وزير خارجيتها فيليب هاموند، ولفرنسا القوتين النوويتين الاخريين في مجموعة السبع.

وزير الخارجية الفر نسي جان مارك آيرولت وصف وصوله الى المطار باللحظة التاريخية، مكان يرمز بالنسبة لوزير الخارجية الفرنسي إلى المستقبل، وإلى عالم بلا اسلحة نووية.

وسيناقش وزراء خارجية الولايات المتحدة و بريطانيا وفرنسا وألمانيا واليابان وكندا وإيطاليا إلى جانب وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي ملفات عدة من بينها مسألة الارهاب وكل حالات الازمات، وسوريا وليبيا والتهديد الكوري الشمالي”.

من جهتها ستركز اليابان على قضية الامن البحري، هذا في وقت حذرت فيه الصين على لسان وزير خارجيتها وانج يي مجمومة السبع من تضخيم قضية بحر الصين الجنوبي .

ومن المتوقع أن يتوجه وزير الخارجية الأمريكي جون كيري غدا إلى متحف نصب السلام قبل تكريم ذكرى ضحايا القصف النووي الأميركي والذي يبلغ عددهم 140 ألف شخص.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

الهند

الهند: الألعاب النارية تحول حفلا دينيا إلى مأتم