مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

إعادة فتح التحقيق بحادث الطائرة الذي أودى بحياة الرئيس البولندي ليخ كاتشينسكي


العالم

إعادة فتح التحقيق بحادث الطائرة الذي أودى بحياة الرئيس البولندي ليخ كاتشينسكي

تحمل مراسم إحياء ذكرى رحيل الرئيس البولندي ليخ كاتشينسكي بعداً خاصاً لهذا العام، إذ أعيد فتح ملف التحقيق المتعلق بحادث الطائرة الذي تسبب بمقتله مع 95 شخصاً آخرين قبل ست سنوات في روسيا. مسيرات في معظم المدن البولندية أقيمت إحياءً لذكرى ضحايا الحادث الذي مازال يثير الكثير من الجدل في البلاد.

الحكومة المحافظة الجديدة برئاسة الأخ التوأم للرئيس الراحل والتي وصلت إلى الحكم نهاية العام الماضي تدعم فرضية اغتيال كاتشينسكي، وتشكك بنتائج التحققيات التي توصلت إلى أن الحادث نتج عن سوء الأحوال الجوية وأخطاء في قيادة الطائرة.

طائرة كاتشينسكي كانت قد تحطمت عند اقترابها من مطار سمولِنسك الروسي ما أسفر عن مقتل جميع الركاب المرافقين للرئيس ومن ضمنهم زوجته وضباط وسياسيون بولنديون. ومايزال حطام الطائرة بحوزة موسكو.

الحكومة البولندية الحالية تقول إنها تملك أدلة تثبت “بشكل شبه مؤكد” أن طائرة الرئيس تعرضت لهجوم بينما كانت تستعد للهبوط.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

رومانيا

الأمطار تغمر غرب رومانيا