عاجل

تقرأ الآن:

الدوري الإسباني : عودة االمنافسة من أجل اللقب


the corner

الدوري الإسباني : عودة االمنافسة من أجل اللقب

تشينزيا رينزي : “أهلا بكم من جديد في الزاوية. كرة القدم، كما تعلمون، هي رياضة يصعب التنبؤ بنتائجها. فقبل ثلاثة أسابيع فقط، كان برشلونة يعتبر شبه فائز بلقب الليجا، لتقدمه حينها بتسع نقاط أمام أتلتيكو مدريد. اليوم المعركة الإسبانية من اجل اللقب تنطلق من جديد : ثلاث نقاط فقط تفصل بين الناديين. وضع آخر يصعب تصديقه يعرفه حاليا الدوري الإنجليزي الممتاز. قبل عام بالضبط، كان ليستر يحتل المركز الأخير. اليوم، سندريلا البمييرليغ أصبح على بعد خطوة واحدة من تحقيق الحلم.”

ريال سوسييداد يسدي خدمة كبيرة لأتليتيكو مدريد

العملاق الإسباني برشلونة تكبد الخسارة الثانية له على التوالي في الليجا مساءالسبت بـ0-1 على يد مضيفه ريال سوسييِداد على ملعب أنويتا ضمن الجولة الـ32 من الدوري الإسباني. هدف المباراة سجله أويارزابل في الدقيقة الخامسة.
بإسقاطه لحامل اللقب أسدى ريال سوسييداد خدمة كبيرة لأتليتيكو مدريد. نادي العاصمة تمكن ، بفضل خسارة برشلونة و فوزه أمام مضيفه الإسبنيول بثلاثة أهداف لواحد، من تقليص الفارق بينه و بين النادي الكتالوني على صدارة الدوري الاسباني إلى ثلاث نقاط.
أتلتيكو رفع رصيده إلى 73 نقطة في المركز الثاني في حين تجمد رصيد متصدر الترتيب برشلونة عند 76.

ليستر يقترب من اللقب
نادي ليستر سيتي يواصل زحفه نحو اللقب بفوزه الصعب على مضيفه سندرلاند إثنين لصفر، هذا الأحد، في المرحلة الـ33 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
سجل جيمي فاردي هدفي المباراة في الشوط الثاني، وجاء الهدف الأول في الدقيقة 66، بينما سجل الهدف الثاني في الدقائق الأخيرة.
بهذا الفوز، الثالث على التوالي، يتربع ليستر على قمة الدوري الانجليزي برصيد 72 نقطة بفارق سبع نقاط عن توتنهام بالمركز الثاني.

تشينزيا رينزي : “كل اسبوع في عالم كرة القدم هناك من يصعد و هناك من يتراجع، . نقدم لكم ابطال فقرة آب آند دوان هذا الأسبوع.”

آب آند داون

النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو يتابع تألقه و يدخل تاريخ كرة القدم برقم قياسي جديد، مهاجم ريال مدريد أصبح نهاية الأسبوع المنصرم أول لاعب يسجل 30 هدفا في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم في ستة مواسم متتالية.
الانجليزى أندى كارول لاعب وست هام يونايتد أحرز هذا السبت خامس أسرع هاتريك فى تاريخ الدورى الانجليزى الممتاز و ذلك في مباراة ناديه ضد آرسنال و التى انتهت بالتعادل 3/3 بالجولة 33 من البريميرليج.

و في فئة داون نجد فريق موناكو الذي تراجع الى المركز الثالث في دوري الدرجة الاولى الفرنسي لكرة القدم بعد هزيمة قاسية 4-1 امام مضيفه ليل يوم الاحد.

تشينزيا رينزي : “على بعد شهرين من إنطلاق يورو 2016، سننهي اليوم رحلتنا عبر تاريخ البطولة مع واحد من بين المدربين الذين صنعوا التاريخ في اسبانيا والذي يأمل بلا شك أن يكتب صفحة أخرى هذا الصيف، في فرنسا.”

بقيادته لاسبانيا نحو الفوز باللقب في نهائيات كأس الامم الاوروبية عام 2012، أصبح بيسنتي دل بوسكي أول مدرب في التاريخ يفوز بلقب في بطولة كأس الأمم الأوروبية، وكأس العالم لكرة القدم (جنوب أفريقيا 2010 رفقة المنتخب الإسباني ) ودوري أبطال أوروبا مع نادي ريال مدريد خلال موسمي 1999 -2000
، 2001-2002.

توقعاتنا

تشينزيا رينزي : “نقترب من معرفة الأندية التي ستشارك في الدور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا. في إنتظار ذلك دعونا نقاسمكم توقعاتنا بخصوص مباريات الإياب في الدور ربع النهائي. يمكنكم التعليق أو إرسال توقعاتكم عبر : #TheCornerScores.

مانشستر سيتي 2-1 باريس سان جيرمان
ريال مدريد 3-0 فولفسبورغ
أتلتيكو مدريد 1-0 برشلونة
بنفيكا 2-1 بايرن ميونيخ

عامل الحظ في حراسة المرمى

تشينزيا رينزي : “كثيرا ما يلعب حراس المرمى دور البطولة في فقرة بلوبرز لطرافة المواقف التي يتعرضون لها. اليوم نقدم لكم حارسين، الأول محظوظ حقا. االثاني أقل ما يمكن قوله أنه غير محظوظ تماما. إنتهت حلقتنا اليوم. نعود يوم الاثنين المقبل. إنتظرونا.”

the corner

الزاوية : زيدان يفوز بأول كلاسيكو له كمدرب و ليستر الإنجليزي يتجه نحو أول لقب له منذ العام 1929