مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

"اوراق بنما": حمى الشفافية تصيب مسؤولين بريطانيين


المملكة المتحدة

"اوراق بنما": حمى الشفافية تصيب مسؤولين بريطانيين

حمى الشفافية اصابت المسؤولين البريطانيين، من بينهم وزير الخزينة جورج اوزبورن وعمدة لندن بوريس جونسون اللذان اعلنا يوم الاثنين عن بياناتهما الضريبية بعد ان قامت بذلك رئيسة وزراء استكلندا نيكولا ستورغن.

رئيس الوزراء ديفيد كاميرون الذي سبق ان كشف عن بياناته الضريبية بسبب فضيحة “اوراق بنما“، وامام مجلس العموم اعلن سلسلة من الاجراءات لمكافحة التهرب الضريبي واضاف “للمرة الاولى ستتمكن الشرطة البريطانية والسلطات من الاطلاع بدقة على من يدير فعلاً الشركات المسجلة في تلك الاراضي، في جزر كايمان والعذراء البريطانية وبرمودا وجزيرة مان وجيرزي”.

من جهته، جيريمي كوربين، زعيم حزب العمال المعارض لحكومة كاميرون المحافظة، دعا لتحقيق مستقل في قضايا البريطانيين المتورطين بالتهرب الضريبي بمن فيهم كاميرون وعائلتهم، معتبراً ان ذكر الاراضي البريطانية الموجودة ما وراء البحار كجنات ضريبية هي فضحية، واضاف “اليوم هناك قاعدة واحدة لاصحاب الثراء الفاحش وقاعدة اخرى للباقين. حقيقة انا لست اكيداً سيدي الرئيس ان رئيس الوزراء يقدر فعلاً الغضب الناتج عن هذا الظلم. الحقيقة هي ان الممكلة المتحدة هي في قلب صناعة التهرب الضريبي العالمي، إنها فضيحة وطنية وقد وصلت للنهاية”.

كوربين الذي اشار الى ان كاميرون “فقد ثقة البريطانيين” لم يطالب باستقالته كما فعل المتظاهرون يوم السبت امام مقره في داوننيغ ستريت.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العالم

"وثائق بنما": عازف روسي مقرب من بوتين يقول إن أمواله من التبرعات