عاجل

تقرأ الآن:

خروقات الهدنة تتواصل..والسوريون يستعدون للانتخابات التشريعية


سوريا

خروقات الهدنة تتواصل..والسوريون يستعدون للانتخابات التشريعية

نشر ناشطون معارضون للنظام السوري شريطا مصورا لمدينة تلبيسة الواقعة بريف حمص الشمالي، قائلين إنها تعرضت لقصف من طيران الجيش السوري. القصف أدى الى مقتل مدنيين واصابة آخرين بجروح وفق ما أكده الناشطون المعارضون للنظام.

من جهة أخرى وفي مدينة درعا ومناطق أخرى من سوريا، اندلعت اشتباكات بين المعارضة المسلحة وقوات النظام ما اعتبر خرقا واضحا للهدنة.
هدنة حذر المبعوث الأممي لسوريا ستافان دي ميستورا من هشاشتها على اثر لقائه بوزير الخارجية السوري وليد المعلم في سوريا، قبيل انطلاق محادثات جنيف التي أكد دي ميستورا أنها ستركز على عملية الانتقال السياسي وعلى مبادئ الحكم (الانتقالي) والدستور.

وتشهد سوريا في الثالث عشر من أبريل انتخابات تشريعية ستكون الثانية منذ اندلاع النزاع المسلح في البلاد قبل 5 سنوات، وسط مطالب المعارضة بمقاطعتها.

يقول مواطن سوري:

“ من سيقرر نحن أم المعارضة، هم جالسون في فنادق خمس نجوم ويريدون استلام السلطة، اذا لم يستطيعوا استلامها بالسيف يريدون أن يكون ذلك بسهولة ليضحوا علينا “.

أما المتحدث باسم اللجنة العليا للانتخابات في سوريا فقال:

“ بالنسبة للمحافظات التي توجد بأريافها اشكاليات أمنية كحلب ودير الزور، أحدثنا مراكز انتخابية لكي لا يحرم أي مواطن من ممارسة حقه الانتخابي “.

على الصعيد الانساني ، تم اسقاط حوالى عشرين طناً من الإمدادات الغذائية الضرورية من علو مرتفع فوق مدينة دير الزور بواسطة طائرة استأجرها برنامج الأغذية العالمي. المساعدات الغذائية تكفي لإطعام 2500 شخص لمدة شهر.

البرازيل

لجنة برلمانية في البرازيل توصي بتنحية ديلما روسيف