عاجل

تقرأ الآن:

ايطاليا تريد حقيقة مقتل ريجيني...والسيسي يرد " نحن نتعامل بمنتهى الشفافية مع الموضوع "


إيطاليا

ايطاليا تريد حقيقة مقتل ريجيني...والسيسي يرد " نحن نتعامل بمنتهى الشفافية مع الموضوع "

خلال لقائه مع ممثلي فئات المجتمع المصري بقصر الاتحادية بالقاهرة، أعرب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، عن استيائه من التغطية الإعلامية لحادث مقتل الطالب الإيطالي، جوليو ريجيني، في مصر، السيسي أكد أن بلاده تتعامل بمنتهي “الشفافية” مع الموضوع وأضاف:

“ نحن نولي هذه القضية اهتماما كبيرا لأن علاقاتنا مع الايطاليين متميزة جدا، وكذلك لأن القيادة الإيطالية وقفت إلى جانب مصر في أول يوم بعد الثلاثين من يونيو “.

وأثار مقتل الطالب الإيطالي ضجة كبيرة عبر مختلف مواقع التواصل الإجتماعي حيث طالب المدونون بضرورة كشف الحقيقة حول من يقف وراء مقتله، مطلب نفسه هو ذلك الذي طالبت به عائلة ريجيني .

من جهة أخرى قال نجيب ساويرس وهو أحد أهم رجال الأعمال في مصر عقب لقائه برئيس لجنة الشئون الخارجية فى مجلس النواب الإيطالى، فابريتسيو تشيكيتو، إن الشعب المصري يقاسم نفس رغبة الشعب الايطالي في معرفة حقيقة مقتل ريجيني.

ساويرس قال: شعورنا يتعلق بضرورة معرفة الحقيقة ، لأننا لن نقبل عدم معرفة الحقيقة حتى الآن، خاصة ونحن نعلم أن الموقف الإيطالي صائب مئة بالمئة “.

واختفى الطالب الإيطالي وسط القاهرة في 25 كانون الثاني/يناير ليعثر على جثته بعد تسعة أيام وعليها اثار تعذيب. ولم تلق السلطات المصرية القبض على أي شخص بتهمة قتل ريجيني باستثناء قولها الشهر الماضي بأنها عثرت على عصابة إجرامية مسؤولة عن اختطاف ريجيني وقتله، وقالت السلطات المصرية إن جميع أفراد العصابة قتلوا في تبادل لإطلاق النار.

ALL VIEWS

نقرة للبحث