مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

إكتشاف جديد لمرضى السكري: جهاز لقياس نسبة الأنسولين في الدم "بدون وخز الإبر المؤلم"


علوم

إكتشاف جديد لمرضى السكري: جهاز لقياس نسبة الأنسولين في الدم "بدون وخز الإبر المؤلم"

يحتاج مرضى السكري في جميع أنحاء العالم إلى تحديد مستوى السكر في الدم عدة مرات أثناء اليوم الواحد، يقومون بذلك عن طريق وخزأصابعهم ولكن مع هذا الإكتشاف الجديد لن يضطروا لهذا بعد اليوم، فهذا اللاصق يمكنه تحديد مستوى السكر في الدم عن طريق إرسال بعض الموجات الكهربائية الرقيقة للجسم فيخلصك بذلك من الروتين المؤلم بالوخز.
الجهاز مصمم من أجهزة إستشعار لرصد مستوى الجلوكوز الموجود بدم المريض.

http://www.livescience.com/54110-graphene-patch-detects-blood-sugar-levels-in-sweat.html
يقول هيونج كيم ، أستاذ الهندسة الكيميائية والبيولوجية، بجامعة سيول الوطنية بكوريا:”
يصعب على مرضى السكري قياس نسبة الأنسولين في الأماكن العامة وهذا الأمر يخلق إشكالية كبيرة في السيطرة على المرض فللسيطرة التامة على السكري يتطلب على المريض قياس نسبة الأنسولين في الدم بشكل يومي، هذه التقنية غير المؤلمة تساعد على قياسه في أمان تام.

تقوم أجهزة الإستشعار بإرسال بيانات دقيقة تم جمعها من أوردة المريض عن طريق تطبيق ذكي.
فيصبح بذلك أكثر دقة من الإبر التقليدية، الإبر الموجودة بالجهاز رقيقة جدا فلا يمكن للمريض الشعور بها.

http://www.sbs.com.au/news/article/2016/04/06/south-korean-researchers-develop-diabetes-patch
نعود مرة أخرى إلى هيونغ كيم
حيث يشرح لنا قائلا:” أعتقد أننا يمكننا طرح الجهاز بالأسواق في خلال فترة زمنية صغيرة، فهناك بالفعل نسبة إنتاج ضخمة للجهاز، فهو جاهز من أجل التسويق ولكن أعتقد أنه يجب أن تتبنى مصانع من أجل تصنيع هذا الجهاز ومازلنا أيضا في إنتظار شهادة للإستخدام من خلال تجربتة على بعض الحيوانات، فمن الممكن أن يستغرق الأمرخمسة أعوام”

وفقا لمنظمة الصحة العالمية فإن مرض السكري يؤثر على حوالى 422 مليون مصابا حول العالم و يؤدي إلى وفاة حوالي 1.5مليون شخصا.

http://www.who.int/diabetes/en/

http://flextronics.snu.ac.kr/?mid=professor

http://www.dailymail.co.uk/health/article-3502855/Could-mark-end-painful-finger-prick-test-diabetics-New-patch-automatically-deliver-life-saving-drugs-blood-sugar-levels-rise-high.html

اختيار المحرر

المقال المقبل

علوم

تشغيل مصادم الهدرونات الكبير بعد توقفه عن العمل لمدة عامين