عاجل

تقرأ الآن:

اليابان: مقتل ثلاثة أشخاص على الأقل في زلزال بقوة 6.5 على مقياس ريختر


العالم

اليابان: مقتل ثلاثة أشخاص على الأقل في زلزال بقوة 6.5 على مقياس ريختر

الخوف من حدوث هزات أرضية جديدة أجبر سكان منطقة كوماموتو في جزيرة كيوشو في جنوب غرب اليابان على قضاء ليلتهم خارج بيوتهم. المنطقة تعرضت إلى زلزال بقوة ست درجات فاصل خمسة على مقياس ريختر. الزلزال أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص على الأقل وإصابة اثني عشر آخرين، كما تسبب في إنهيار تسعة عشر منزلا. هزة أرضية ثانية بقوة خمس درجات فاصل سبعة أعقبت الهزة الأولى حسب وكالة رصد الزلازل اليابانية. وإلى جانب قوات الاسعاف نشرت السلطات حوالي ثلاثمائة وخمسين عسكريا للمساعدة في عمليات الانقاذ وإجلاء السكان نحو المناطق الآمنة وبعيدا عن المباني المهددة بالإنهيار.

“شعرت أنّ الأرض انشقت في الإتجاهين العمودي والأفقي“، يقول أحد منكوبي الزلزال، أما زوجته فتقول: “لم أتمكن من الوقوف بسبب الهزات القوية”.

الإهتزاز العنيف الذي ضرب مدينة كوماموتو عند وقوع الزلزال الأول شعر به سكان كيوشو. هذا الزلزال تسبب في نشوب ثلاثة حرائق وانقطاع التيار الكهربائي، إضافة إلى تحطم قطع اسمنتية في أحد شوارع كوماموتو. السلطات اليابانية اضطرت إلى تعليق خدمات القطار الفائق السرعة في جزيرة كيوشو.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

نيجيريا: تظاهرات وصلوات احياء لذكرى اختطاف تلميذات شيبوك