عاجل

تقرأ الآن:

نيجيريا: تظاهرات وصلوات احياء لذكرى اختطاف تلميذات شيبوك


نيجيريا

نيجيريا: تظاهرات وصلوات احياء لذكرى اختطاف تلميذات شيبوك

بين أمل التعرف عليهن وألم فراقهن تواصل عائلات فتيات مدرسة شيبوك في نيجيريا، اللاتي اختطفهن تنظيم بوكو حرام المتطرف منذ عامين عمليات التعبئة للافراج على فلذات أكبادهن. التنظيم الجهادي أرسل شريط فيديو كدليل على أنّ التلميذات ما زلن على قيد الحياة. وعلى ما يبدو، يظهر الشريط خمس عشرة فتاة يرتدين حجابا أسود ويكشفن أسماءهن، ويؤكدن أنهن اختطفن في شيبوك.

وكتعبير على تضامن المواطنين في نيجيريا مع أهالي الفتيات المختطفات، تنظم هذا الخميس تظاهرات وصلوات في كل أنحاء نيجيريا احياء لذكرى اختطاف تلميذات شيبوك. العالم بأسره كان قد تعاطف مع قضية الفتيات اللاتي وقعن ضحية تمرد بوكو حرام. ووفقا للمنظمات غير الحكومية المدافعة عن حقوق الانسان، تمّ خطف آلاف النساء والفتيات الشابات منذ بداية النزاع في نيجيريا. للتذكير، اقتحم مسلحون من جماعة بوكو حرام ليل الرابع عشر-الخامس عشر نيسان-أبريل للعام ألفين وأربعة عشر غرف النوم في المدرسة الثانوية واختطفوا مائتين وست وسبعين طالبة، وقد تمكنت سبع وخمسون شابة من الفرار من براثن التنظيم بعد وقت قصير من اختطافهن.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

زلزالان يضربان جنوب غرب اليابان