عاجل

تقرأ الآن:

بحثوا عن مصدر التسرب في عليتهم فوجدو لوحةً بقيمة 120 مليون يورو


المجلة

بحثوا عن مصدر التسرب في عليتهم فوجدو لوحةً بقيمة 120 مليون يورو

In partnership with

تم اكتشاف لوحة للفنان الإيطالي كارافاجيو، كانت مخبأة لمدة 150 عاماً قبل اكتشافها في تولوز جنوب فرنسا، عندما قامت عائلةٌ بالبحث عن مصدر تسرب المياه في عليتهم. تقدر قيمة اللوحة ب 120 مليون يورو. وهي تحمل عنوان “جوديث تقطع رأس هولوفيرنيس”. ويقول الخبير إيريك توركن: “صحيح أن صورة هذه اللوحة مفاجئة، فهي لا تشبه بقية أعمال كارافاجيو. ولكن بالتأكيد تكوينها هو لكارافاجيو، ونحن نعلم أنه كان هناك لوحة تحمل نفس هذا الموضوع في عصره، أي تنفيذ حكم الإعدام. ةبعض الرسامين لديهم لمسات فريدة، هل هذا صحيح؟ الرسام إنسانٌ مثلنا، لديه لمساته الفريدة، جميعنا لديك مثل لمسات كارافاجيو، وإن كان البعض منها. يكفي النظر إلى كتابة هذا الفنان العظيم للتأكد من أنها لوحته”.
ربط خبراء آخرون هذه اللوحة بالفنان لويس فينسون، الذي كان على دراية بكارافاجيو وقدم أيضاً نسخاً من أعماله. وحول هذا يخبرنا توركن: “هذه اللوحة تتميز بالإبداع. إنها مليئة بالاختراع، والناسخ لا يخترع، إنه ينسخ فحسب. والناسخ أمين وخانع وذابل. ولكن هذه اللوحة هي عكس ذلك، إنها مرسومة بمثل هذه الطاقة، ولكن لإدراكها، لابد من الدخول في خفاياها، والنظر كيف تم التعامل معها”.
خبراء متحف اللوفر في باريس يدرسون هذا العمل في محاولةٍ لمعرفة راسمها. وإذا ثبت أن هذه اللوحة تحفة حقيقية، ستمنح الحكومة الفرنسية الفرصة الأولى لحيازتها.

اختيار المحرر

المقال المقبل

المجلة

"ماشا والدب" المسلسل الروسي الأقرب لقلوب أطفال العالم