عاجل

تقرأ الآن:

بلجيكا: بدء محاكمة "محمد عبريني"ومجموعة من المشتبه بهم في إعتداءات باريس وبروكسل


العالم

بلجيكا: بدء محاكمة "محمد عبريني"ومجموعة من المشتبه بهم في إعتداءات باريس وبروكسل

بعد إعلان داعش مسئوليتها عن إنفجاري باريس وبروكسيل وبعد مجهودات مكثفة من السلطات البلجيكية لإيقاف عدد من المشتبه بهم في القضيتين، يمتثل اليوم حوالى عشرة أشخاص أو أكثر أمام المحكمة البلجيكية في بروكسل لبدء محاكمتهم رسميا.

من بين المتشبه بهم الماثلين اليوم أمام المحكمة محمد عبريني ،الذي يُعتقد أنه العقل المدبر والخبير اللوجستي للإعتدائين وهو أيضا الرجل ذو القبعة الذي لاذ بالفرار قبل ان يتمكن شريكاه الانتحاريان من تفجير نفسيهما في مطار بروكسل.

أسامة كريّم ماثل اليوم أيضا أمام المحكمة، وهو مواطن سويدي رصدته كاميرات المراقبة مع بكراوي في محطة انفاق بروكسل قبل تفجيرها.

من بينهم أيضا بلال المخوخي ذو الإعاقة الجسدية، حيث فقد ساقه في سوريا والمحكوم عليه مسبقا في 2014 بالسجن خمسة أعوام لتورطه مع المجموعة الإسلامية” شريعة فور بلجيوم“، يحاكم اليوم بتهمة التستر على محمد عبريني وأسامة كريم.

جاء هذا بعد تحديد ما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية للشخصين اللذين قتلا خلال اعتداءات بروكسل في 22 اذار/مارس، وهما الاخوان الانتحاريان ابراهيم وخالد البكراوي وهما أيضا وراء تلك التي وقعت في باريس في 13 تشرين الثاني/نوفمبر.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

فولوديمير غرويسمان رئيسا للوزراء في أوكرانيا