عاجل

تقرأ الآن:

برنامج يوروب ويكلي خلال الأسبوع الثاني من نيسان ابريل 2016


حالة الاتحاد

برنامج يوروب ويكلي خلال الأسبوع الثاني من نيسان ابريل 2016

برنامج يوروب ويكلي تقدمه هذا الأسبوع ايفي كوتسوكوستا مستعرضة ابرز الإهتمامات الأوروبية على مدى
اسبوع مضى انعقدت خلاله جلسات للبرلمان الأوروبي و من ابرز هذه الجلسات تلك التي صوت فيها البرلمانيون الأوروبيون على العمل بسجل اوروبي موحد للبيانات الخاصة بالمسافرين جوا، كما أن المفوضية الأوروبية اهتمت خلال الأسبوع الفائت بملف التهرب الضرائبي و الملاذات المالية ، أما المفوض الأوروبي للشؤون المالية بيار موسكوفيسي فتقدم بعدة اقتراحات في هذا المجال. في برنامج يوروب ويكلي أيضا، مقابلة مع المخرج الصربي امير كوستوريتشا الذي وصل الى بروكسل للمشاركة بافتتاح المهرجان الدولي الموسيقي بلقان ترافيك و قد خصَّ المخرج كوستوريتشا قناة يورونيوز الدولية بالمقابلة التالية التي اجراها جيروش شاندور. برنامج يوروب ويكلي يُختَتَم بالمفكرة الأوروبية ، الإثنين في اللوكسمبورغ يجتمع وزراء خارجية الإتحاد الأوروبي و على رأس جدول
اعمالهم الوضعُ في ليبيا . الثلثاء يتم لقاءٌ في ستراسبورغ بين رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر و رئيس حكومة تركيا أحمد داوود اوغلو. الأربعاء و بعد توقُّف دام سنتين يُعقد مجلسٌ تشاوريٌ مشترك بين ممثلين عن حلف الأطلسي و ممثلين عن روسيا . السبت الرئيس الأميريكي اوباما يزور هانوفر داعماً اتفاقَ الشراكة مع الاتحاد الاوروبي و مفتتحاً المعرض الصناعي الكبير في هذه المدينة الألمانية.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

حالة الاتحاد

برنلمج يوروب ويكلي في الأسبوع الأول من شهر نيسان ابريل 2016