عاجل

تقرأ الآن:

اليابان: سلسلة زلازل قوية تضرب المناطق الجنوبية


اليابان

اليابان: سلسلة زلازل قوية تضرب المناطق الجنوبية

اليابان: سلسلة زلازل قوية تضرب المناطق الجنوبية

المناطق الجنوبية من اليابان ما زالت تعيش على وقع سلسلة زلازل قوية. آخر هزة بلغت شدتها سبع درجات فاصل ثلاث على مقياس ريختر أودت بحياة تسعة أشخاص واصابة ما يزيد عن سبعمائة وخمسين آخر، كما تسببت في إنهيار عشرات المنازل كليا أو جزئيا واندلاع حرائق عديدة. وكالة رصد الزلازل اليابانية حذرت من أنّ الهزات الارتدادية قد تستمر طوال اسبوع، لكن الحكومة ناشدت المواطنين بالتحلي بالهدوء ومساعدة بعضهم البعض. السلطات اليابانية قامت بتشكيل خلية أزمة وأعلنت حالة الكارثة الطبيعية. الهزة الأخيرة التي تلتها أيضا عدة هزات ثانوية، كانت الأعنف التي تسجل منذ سلسلة من أكثر من مائة هزة ضربت جزيرة كيوشو وتحديدا منطقة كوماموتو منذ مساء الخميس.

“كنت أستعد للخلود إلى النوم عندما شاهدت تحذيرا على جهاز الآيباد حول شدة الهزة. رأيت أنها تتجاوز ست درجات، وبصراحة تفاجأت كثيرا“، قال رييوجي تاساكي الذي يعمل كمقاول.

زلزال الخميس الذي بلغت شدته ست درجات فاصل أربعة، والذي أعقبته عدة هزات إرتدادية تسبب في مقتل تسعة أشخاص على الأقل وإصابة تسعمائة آخرين. الزلازل تسببت في قطع الطرق وتعطيل حركة المرور حيث اضطرت السلطات إلى تعليق خدمات القطار الفائق السرعة في جزيرة كيوشو. وحسب تصريحات مسؤولين يابانيين فالمفاعلات النووية الواقعة في كيوشو تعمل بشكل طبيعي.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

إنتخابات تشريعية مبكرة في حزيران المقبل في مقدونيا