مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

البابا فرنسيس وبطريرك القسطنينية برثلماوس الاول الى ليسبوس لاسباب انسانية


اليونان

البابا فرنسيس وبطريرك القسطنينية برثلماوس الاول الى ليسبوس لاسباب انسانية

بطريرك القسطنينية برثلماوس الاول، الذي يترأس فخرياً جميع البطاركة الارثوذوكس طلب فتح الابواب للمهاجرين وعدم التمييز بين المهاجرين لاسباب اقتصادية وطالبي اللجؤ. جاء ذلك عشية زيارته الى جزيرة ليسبوس اليونانية التي يصلها يوم السبت.

كما سيصل الجزيرة يوم السبت، البابا فرنسيس.

للتعبير عن تضامنهما مع الشعب اليوناني والمهاجرين واللاجئين، القائدان الروحيان المسيحيان سيزوران ومعهما رئيس اساقفة اثينا وعموم اليونان ايرونيموس، مخيماً للاجئين يجمع 2.300 مهاجر ولاجئ تمهيداً لنقلهم الى تركيا وفق الاتفاق بين انقرة والاتحاد الاوروبي.

احدى النساء علقت قائلة على هذه الزيارة بانها “ستكون رسالة الى العالم تدعو لان نكون جميعاً محسنين. الحدود يجب ان تفتح، لان مشكلة اللاجئين هي مسألة كبيرة جداً”.

كما سيلتقى القادة الروحيون طالبي لجؤ وضعوا في مخيم موريا وعددهم 250 شخصاً، لقد وصلوا الى الجزيرة بعد بدء تنفذ اتفاق الترحيل.

احد هؤلاء المقيمين في الخيم تحدث بألم قائلاً “نحن نعاني هنا، يجب ان يطلقوا سراحنا. لا حياة لائقة لنا هنا. لا نأكل بشكل كاف ولا نشعر بالسعادة”.

جزيرة ليسبوس هذه تعتبر بوابة دخول المهاجرين واللاجئين الى اوروبا. مراسل “يورونيوز” ستاتاميس جيانيسيس الذي وصل اليها تحدث من هناك وقال “البابا وبطريرك الكنيسة الارثوذوكسية اليونانية اصرا على زيارة ليسبوس لاسباب انسانية بحتة. لكن صورة هذين القائدين المسيحيين مع اللاجئين وبعضهم سيتم ترحيله قد تثير مجدداً الجدل حول الاتفاق الاخير بين الاتحاد الاوروبي وتركيا”.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

مقدونيا

إنتخابات تشريعية مبكرة في حزيران المقبل في مقدونيا