عاجل

تقرأ الآن:

كوريا الشمالية تجري تجربة فاشلة لإطلاق صاروخ متوسط المدى


كوريا الشمالية

كوريا الشمالية تجري تجربة فاشلة لإطلاق صاروخ متوسط المدى

فشلت كوريا الشمالية الجمعة في اطلاق صاروخ متوسط المدى من طراز موسودان، وكالة الاستخبارات في كوريا الجنوبية قالت ان الصاروخ اختفى عن شاشات الرادار بعد ثوان من اطلاقه ورجحت الوكالة ان يكون الصاروخ انفجر في الجو بحسب وكالة يونهاب في سيئول. التجربة تأتي ضمن سلسلة تجارب امر بها زعيم كوريا الشمالية الشاب كيم جونغ-اون.
يقول المتحدث باسم وزارة تويحد الكوريتين جيونغ جوون- هيي: “في آذار الماضي، امر كيم يونغ-اون، بتنفيذ تجارب اضافية بينها صاروخية، ويبدو ان اطلاق كوريا الشمالية لصاروخ يأتي في هذا الاطار، الآن تحاول بيونغيانغ ان تعمل على تقسيم آراء الاسرة الدولية، من ابداء الارادة القوية في الحفاظ على سلوكها، وعدم الرضوخ للعقوبات المفروضة عليها، فضلا عن ان التجارب تسوق داخليا لبناء انجازات لكيم جونغ-اون قبل انعقاد مؤتمر الحزب”.
وتحتفل بيونغيانغ بيوم الخامس عشر من نيسان بذكرى مولد كيم ايل-سونغ وهو المؤسس لكوريا الشمالية بعروض عسكرية واطلاق صورايخ، لكن هذه المرة هي الاولى التي يتم فيها اجراء تجربة على صاروخ موسودان الذي يتراوح مداه بين الفين وخمسمئة كيلومتر الى اربعة آلاف كيلومتر. كما يسعى الزعيم الشاب الى ابراز ما حققته سياسته في ايار المقبل موعد انعقاد مؤتمر الحزب.