عاجل

تقرأ الآن:

ارتفاع عدد ضحايا الهزات الأرضية في اليابان إلى 36 قتيلاً


اليابان

ارتفاع عدد ضحايا الهزات الأرضية في اليابان إلى 36 قتيلاً

ارتفعت حصيلة ضحايا الزلازل الذي ضرب جنوب غرب اليابان فجر السبت إلى ستة وعشرين قتيلاً. الزلزال الذي بلغت قوته سبع درجات فاصلة ثلاثة، تسبب بإصابة المئات وحصار آخرين تحت المباني المنهارة، وأحدث انزلاقات ترابية خطرة.

منطقة كوماموتو في جزيرة كويوشو جنوب اليابان كانت قد شهدت ليل الخميس إلى الجمعة سلسلة هزات تسببت بمقتل تسعة أشخاص وجرح المئات.

وادى انزلاق للتربة الى جرف عدد كبير من المنازل وقطع احدى الطرق السريعة في منطقة. وكان الزلزال الاول الحق اضرارا بالمباني القديمة، لكن الهزة التي وقعت ليل الجمعة السبت ادت الى اضرار في مبان اكبر وانهيار بعضها في منطقة كوماموتو

وذكر مسؤول في الادارة نفسها ان احد عشر شخصا عالقون في مبنى جامعي للشقق في منطقة مينامي-اسو القريبة من موقع انزلاق التربة. واضاف ان وضعهم غير معروف ولا يعرف ما اذا كانوا جميعا من الطلبة.

وشكلت السلطات منذ مساء الخميس خلية ازمة حول رئيس الوزراء شينزو آبي واعلنت حالة الكارثة الطبيعية.

والزلزال الذي تلته ايضا هزات ارتدادية عديدة هو الاعنف من بين اكثر من مئة هزة ضربت جزيرة كيوشو وتحديدا منطقة كوماموتو منذ مساء الخميس.

وكان تسعة اشخاص قتلوا واصيب حوالى 900 بجروح بينهم حوالى 50 اصاباتهم بالغة من جراء زلزال اول وقع مساء الخميس بقوة 6,5 درجات وتلته هزات ارتدادية عديدة.

والسبت افادت السلطات عن ثوران طفيف في بركان اسو الواقع في جزيرة كيوشو، لكنها لم تصدر اي انذار بشأنه كما انها لم تربط بين ثورانه وتزامنه مع الزلازل.


بالاشتراك مع الوكالة الفرنسية للأنباء

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

فنزويلا تعود إلى المنطقة الزمنية غرينش