عاجل

تقرأ الآن:

بابا الفاتيكان يدعو العالم الى التعامل مع اللاجئين والمهاجرين بطريقة كريمة وإنسانية


اليونان

بابا الفاتيكان يدعو العالم الى التعامل مع اللاجئين والمهاجرين بطريقة كريمة وإنسانية

خلال زيارة لجزيرة ليسبوس اليونانية السبت، دعا بابا الفاتيكان فرنسيس اللاجئين والمهاجرين الى عدم فقدان الأمل، واكد بابا الفاتيكان لنحو ثلاثة آلاف من العالقين في مخيم موريا بمدينة ميتليني كبرى مدن الجزيرة انهم ليسوا وحدهم.
وناشد البابا دول العالم التعامل معهم بطريقة تليق بالكرامة الانسانية حسب قوله. “المهاجرون هم أكثر من ان يعدوا أرقاما، هم بشر بالمقام الاول، لديهم وجوه واسماء وقصص فردية، اوروبا هي موطن حقوق الانسان، ومن يضع قدمه على التراب الاوروبي يجب ان يحس بذلك، وبالتالي يصبح اكثر وعيا لواجباته القائمة على الاحترام والدفاع عن هذه الحقوق”.
وادى البابا وبطريريك القسطنطينية بارثولوميو ورئيس اساقفة اثينا ايرونيموس والحاضرون صلاة لروح اللاجئين والمهاجرين الذين قضوا غرقا خلال رحلة لجوئهم الى اليونان.
بيان الفاتيكان قال ان البابا اصطحب على متن طائرته الخاصة السبت اثني عشر لاجئا سوريا من جزيرو ليسبوس لايوائهم في روما، واللاجئون هم من ثلاث عائلات مسلمة، بينها اثنتان من دمشق والثالثة من دير الزور.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

البابا فرنسيس للاجئين في ليسبوس: "لستم وحدكم"