عاجل

تقرأ الآن:

ذو كورنر: برشلونة يدخل مرحلة صعبة ويعيد بعث المنافسة على لقب الليغا


the corner

ذو كورنر: برشلونة يدخل مرحلة صعبة ويعيد بعث المنافسة على لقب الليغا

تشينسيا ريزي: مرحبا بكم في ذو كورنر، في يوم من الأيام كان هناك برشلونة صانع المعجزات.
قبل خمسة أسابيع، وأربعة أيام من إقصائه من دوري أبطال أوروبا، تكبد النادي الكتالوني ثالث هزيمة على التوالي في الليغا.
برشلونة سقط أمام جمهوه على يد فالنسيا في لقاء كان على الورق محسوما لصالحه، فهل هذا يقودنا للحديث عن بداية أزمة عميقة داخل برشلونة؟ أم أن الأزمة قادمة؟ فالأكيد أنه ليس نفس النادي الذي دمر في الثالث فبراير/ شباط الماضي النادي البرتقالي في لقاء كوبا ديل ري.

برشلونة والأمل الأخير ….

النادي الكتالوني يبعث المنافسة مجدداً على لقب الدوري الإسباني بعد ثالث هزيمته على التوالي أمام ضيفه فالنسيا بنتيجة هدفين لهدف واحد بملعب كامب نو ضمن منافسات الجولة الـ 33 من الليجا.
فالنسيا صنع المفاجأة بإنهاء الشوط الأول متقدمًا بهدفين، وقعهما إيفان راكيتيتش بالخطأ في مرماه في الدقيقة الـ 26 ، وسانتا مينا في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، قبل أن يقلص ميسي الفارق بهدف في الدقيقة الـ .63
وبعد هذه الخسارة الألمية، تجمد رصيد برشلونة عندالنقطة ال 76 في الصدارة بفارق الأهداف عن أتلتيكو مدريد، ونقطة واحدة عن ريال مدريد، بينما رفع فالنسيا رصيده إلى 40 نقطة في المركز الـ .12

لويس انريكي المدير الفني لبرشلونة:
“ضيعنا ثلاث نقاط بسبب ما أعتبره نقص التركيز، وهذه كرة القدم، هي رياضة مليئة بالمفاجأة قد تسمح لك بالفوز حتى من دون الهجوم، تماما كما حدث خلال لقاء اليوم وعليك أن تقبل ذلك. عليك أن تتقبل الهزيمة حين تنهزم. بقيت خمس مباريات واذا فزنا بها سنكون الأبطال، نحن نعتمد على أنفسنا ولم يعد بإمكاننا الخطأ، نحن ندرك التحدي وسنحمله كلاعبين في برشلونة برأس مرفوعة.”

الصحافة الإسبانية الصادرة، الاثنين أبرزت أن هزيمة برشلونة أمام فالنسيا جعلته يفقد ميزة تقدمه على منافسيه أتلتيكو مدريد، ووضعته في اختبار صعب في المقابلات المقبلة.

تشينسيا ريزي: مانشستر سيتي، الذي اقتطع الأسبوع الماضي ولأول مرة في تاريخه تأشيرة التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا يواصل تألقه في البطولة الأنجليزية حيث يحتل المركز الثالث، غير أن الأمر يختلف بالنسبة لأستون فيلا ونابولي، وهذا ما سنراه في ركن التألق والتراجع.

في مركز التألق هذا الأسبوع النادي الأنجليزي مانشستر سيتي الذي حقق فوزا مستحقا على مضيفه تشيلسي بثلاثة أهداف دون رد في ملعب “ستامفورد بريدج.“سيتي يثأر لهزيمته الكبيرة أمام تشيلسي بخمسة أهداف في كأس الاتحاد الإنجليزي .

نادي أشتون فيلا الأنجليزي في خانة التراجع بعد تأكد نزوله إلى دوري الدرجة الثانية قبل نهاية الدوري الإنجليزي بأربع جولات.
الهبوط، يعد مأساوي لفريق عريق يمتلك سبعة ألقاب في الدوري وسبع كؤوس الاتحاد الإنجليزي بالإضافة إلى لقب دوري أبطال أوروبا لعام 1982 وكأس السوبر الأوروبي في نفس العام.

في مركز التراجع كذلك ، نادي نابولي الإيطالي الذي انهزم أمام إنتر ميلان بهدفين دون مقابل. آمال الفريق الجنوبي في اللحاق بيوفنتوس متصدر الدوري الايطالي تلاشت عملياً، بعد تجمد رصيده عند النقطة الـ 70 في المركز الثاني بفارق 9 نقاط خلف المتصدر يوفنتوس الذي فاز على ضيفه باليرمو.

لاعب وسط منتخب إيطاليا كلاوديو ماركيزيو في مركز التراجع، بعد تعرضه لقطع في الرباط الصليبي للركبة سيحرمه من المشاركة في بطولة أوروبا هذه الصائفة. ماركيزيو أصيب خلال فوز يوفنتوس على باليرمو في الدوري الإيطالي.

تشينسيا ريزي: أسبوع ثري بالمواجهات الساخنة ستعيشه بطولات الكؤوس الوطنية في أوروبا ، فريق القسم الرياضي ليورونيوز لم يختلف كثيرا للتكهن بنتائج ثلاث مقابلات من بينها، نهائي كأس رابطة الأندية الفرنسية الذي سيجمع نادي العاصمة الفرنسية باريس سان جيرمان بنادي ليل.
أنتم أيضا يمكنكم إرسال توقعاتكم بإستخدام .#TheCornerScores

في لقاء نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي نتوقع فوز مانشستر يونايتد على ايفرتون بثلاثة أهدف لهدف. في لقاء نصف نهائي كأس الاتحاد الألماني نتكهن بفوز بايرن ميونخ أمام فيردر برم بثلاثة أهداف لصفر.

وفي نهائي كأس الدوري الفرنسي، باريس سان جيرمان نتوقع خسارة ليل بخمسة أهداف لهدف.

تشينسيا ريزي: ختام هذا العدد من برنامج ذوكورنر سيكون من بلغاريا حيث قام مهاجم خلال مباراة من الدرجة السفلى بتلطيخ يديه بالتراب المبلل بصورة كاملة لتنفيذ ضربة جزاء، أمام نحن فكالعادة موعدنا يتجدد الإثنين المقبل كونوا في الموعد.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

the corner

الدوري الإسباني : عودة االمنافسة من أجل اللقب