مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

البرازيل: بين مؤيد ومعارض لقرارمجلس النواب بإقالة الرئيسة "ديلما روسيف"


البرازيل

البرازيل: بين مؤيد ومعارض لقرارمجلس النواب بإقالة الرئيسة "ديلما روسيف"

الآلاف من انصار الرئيسة روسيف تظاهروا في العاصمة برازيليا اعتراضا على تصويت مجلس الشيوخ اليوم، حاجز معدني فصل بين المؤيدين والمعارضين.ووضعت شاشات عملاقة لمتابعة نقاشات مجلس الشيوخ وما ان اعلنت النتيجة النهائية حتى بدأ انصار الرئيسة بالانسحاب من المكان وقد بدت عليهم خيبة الامل.

تشهد البرازيل ،التي تضم مئتي مليون نسمة ،انقساما حادا حول أزمة إقالة الرئيسة البرازيلية التي تشل هذا البلد العملاق في اميركا اللاتينية بالتزامن مع فضيحة فساد هائلة وانكماش اقتصادي غير مسبوق.

روسيف التي دخلت التاريخ في ألفين وعشرة كأول امرأة تنتخب رئيسة للبرازيل، في وضع حرج جدا خصوصا بعد تصويت اعضاء مجلس الشيوخ بالاكثرية البسيطة لمصلحة اقالتها من اجل توجيه التهمة اليها رسميا وابعادها عن الحكم .

تقول هذه المتظاهرة المؤيدة للروسيف:“مجلس الشيوخ هو مجلس فاشي، يريد أن يحدث إنقلابا على الديموقراطية في البرازيل. لكنهم لن ينجحوا في إحداث ذلك لأننا سنقاوم في جميع أركان البلاد من أجل احياء الديموقراطية”.

شعبية روسيف كانت قد تراجعت في ألفين و خمسة عشر الى مستوى قياسي بلغ عشرة بالمئة، ثم سجلت تحسنا طفيفا في نيسان/ابريل .يرغب اكثر من ستين بالمئة من البرازيليين برحيلها.

تضيف هذه المتظاهرة:” لن نستسلم ولن نيأس، المعركة مستمرة، وستستمر البرازيل في التقدم إلى الأمام”.

تعود ازمة البرازيل الى فترة اعادة انتخاب روسيف. لكنها تصاعدت في آذار/مارس بتظاهرات هائلة تطالب برحيلها خصوصا بعد تعيين راعيها الرئيس السابق ايناسيو لولا دا سيلفا في الحكومة وتهمت الفساد التي وجهت إليها.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العراق

كارتر الى بغداد لتعزيز المساعدات العسكرية الاميركية بهدف تحرير الموصل