مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

إيران تريد رفع صادراتها في مجال النفط


اقتصاد

إيران تريد رفع صادراتها في مجال النفط

إيران لا تريد التراجع والأولوية بالنسبة إليها الآن هي الاستفادة من الفرع الجزئي للعقوبات الدولية عنها بعد دخول الاتفاق النووي حيز التنفيذ في منتصف كانون الثاني-يناير لزيادة انتاجها وصادراتها واستعادة حصصها من الأسواق. طهران اعتبرت أنّ اجتماع الدوحة يخص الجهات التي تريد المشاركة في خطة تجميد الانتاج وهي مسألة لا تعنيها.

“إيران أعلنت أنّ أي توقعات لخفض إنتاجها أمر غير منطقي في ظل الظروف الحالية وأنها لن تخضع لأي ضغط وتخطط لزيادة صادراتها إلى مليونين ومائتين وخمسين برميلا يوميا، أي بزيادة تصل إلى ثمانمائة ألف برميل يوميا، مقارنة مع صادراتها حاليا“، يؤكد مراسل يورونيوز من العاصمة الإيرانية طهران جواد منتظري.

الخبراء يعتقدون أنّه من الصعب جدا على الجمهورية الإسلامية تحقيق هذا الهدف في الوقت الحالي بسبب تهالك البنية التحتية في إيران. فالبلد لا يملك التكنولوجيا الحديثة والمتطورة ولا الوسائل المالية المتاحة لتحقيق طموحاتها في المجال النفطي.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

اقتصاد

سوق النفط قد تشهد استقرارا في النصف الثاني من هذا العام