مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

غرق قارب ممتلئ باللاجئين قبالة سواحل إيطاليا


إيطاليا

غرق قارب ممتلئ باللاجئين قبالة سواحل إيطاليا

أعلن خفر السواحل الإيطالي، الإثنين، عن انتشال 6 جثث وإنقاذ 108 لاجئين إثر جنوح قارب مطاطي كان يحملهم. قام بعملية الإنقاذ قارب تابع لمنظمة فرنسية مختصة، بعد أن تعطل وامتلأ بالماء، إثر انطلاقه من ليبيا حسب شهادة الناجين.
تقارير مختلفة تحدثت، الإثنين، عن غرق قرابة 400 لاجئ، في قوارب كانت تبحر مقابل السواحل المصرية، محاولة الاجتياز إلى أوروبا.

الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا قال: “نحتاج فعلاً إلى التفاعل، خصوصاً اليوم، لمواجهة مأساة أخرى في المتوسط، حيث غرق المائات على ما يبدو، بعد عام بالضبط من غرق 800 شخص فارقوا الحياة.”

الحادث الذي حصل قبل عام بالضبط، والذي غرق فيه مركب قبالة السواحل الليبية، نتج عن اصطدامه بسفينة تجارية كانت تحاول إنقاذ اللاجئين. مما أدى إلى مقتل 800 شخص.
ويعتبر أكثر حوادث الغرق قتلاً خلال عقود في البحر المتوسط.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العراق

كارتر الى بغداد لتعزيز المساعدات العسكرية الاميركية بهدف تحرير الموصل