عاجل

تقرأ الآن:

أكاديمية لوريوس تمنح ديكوفيتش وسيرينا ويليامز جائزتيها وتكرم يوهان كرويف


رياضة

أكاديمية لوريوس تمنح ديكوفيتش وسيرينا ويليامز جائزتيها وتكرم يوهان كرويف

جائزة أكاديمية لوريوس تخص رياضة التنس بتكريم خاص بمحنها جائزتيها لنجمي اللعبة، الصربي نوفاك ديوكوفيتش والأمريكية سيرينا ويليامز كأفضل رياضي ورياضية في العام، وذلك في الحفل الذي احتضنته العاصمة الألمانية برلين. الأكاديمية لم تفوت الفرصة لتكريم ذكرى أسطورة كرة القدم الهولندية ونادي برشلونة الإسباني، يوهان كرويف الذي توفي الشهر الماضي.
ديوكوفيتش تسلم الجائزة للمرة الثانية على التوالي وقدمها له السائق الاسكتلندي السابق ديفيد كولتهارد.

اللاعب الصربي نوفاك ديكوفيتش:
“أهدي هذه الجائزة إلى شخصين استلهاما حياتي منذ وقت طويل ليس اللية فحسب بل خلال جميع مراحلها، أود أن أشكرهما على التراث الذي تركاه، أشكرهما على حكمتهما وعلى روعة الكلمات التي تركاها والتي سنسير عليها جميعا على الأقل أنا، السيد نيكي لاودا والسيد يوهان كرويف شكرا جزيلا.”

الصربي، تفوق في التصويت على الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الفائز بجائزة الكرة الذهبية خمس مرات والعداء الجامايكي أوسين بولت، ولاعب التنس الأمريكي ستيفن كوري و قائد فريق جولدن ستيت، آخر الفائزين بلقب دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين.
لحظة تسليم جائزة الفقيد، التي منحت ليوهان كرويف وتسلمها نجله جوردي الذي بدا عليه التأثر الكبير، شهدت حزنا كبيرا. جوردي قال:
“ كنت أفضل أن يتلقى والدي هذا التكريم في حياته وأضاف باكيا”: ردود الأفعال الداعمة من كل العالم كانت رائعة و أنا فخور جدا به.”

الحفل حضره العديد من أساطير كرة القدم مثل راؤول جونزاليس وكارليس بويول، عضوا الأكاديمية، ولاعب ألعاب القوى الأمريكي السابق ادوين موسيز، أفضل متخصص في قفز الحواجز العالية على مر التاريخ.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

رياضة

لورانزو يطلق ياماها نهاية الموسم ويوقع مع دوكاتي