عاجل

تقرأ الآن:

اسبانيا تخفض من توقعات العجز في الميزانية العامة


اقتصاد

اسبانيا تخفض من توقعات العجز في الميزانية العامة

الحكومة الاسبانية تخفض من توقعات العجز في الميزانية العامة لعام ألفين وستة عشر من اثنين فاصل ثمانية في المائة إلى ثلاثة فاصل ستة في المائة من الناتج المحلي الاجمالي. مدريد طلبت من المفوضية الأوربية عاما إضافيا لتجاوز عتبة الثلاثة في المائة، وكانت اسبانيا قد من توقعات نموها الاقتصادي إلى اثنين فاصل سبعة في المائة هذه السنة واثنين فاصل أربعة في المائة العام المقبل بسبب التباطؤ العالمي. الحكومة الاسبانية كانت تتوقع نموا بمقدار ثلاثة في المائة هذا العام واثنين فاصل تسعة في ألفين وسبعة عشر.

بيانات مدريد من تقترب البيانات الصادرة مؤخرا عن صندوق النقد الدولي، التي قدرت النمو في اسبانيا باثنين فاصل ستة في المائة لهذا العام واثنين فاصل ثلاثة للعام المقبل. وكان صندوق النقد الدولي قد قلص التوقعات العالمية للنمو بمقدار صفر فاصل اثنين في المائة إلى ثلاثة فاصل اثنين في المائة بسبب التباطؤ في الصين وانخفاض النمو عما هو متوقع في الاقتصاديات المتقدمة مثل الولايات المتحدة واليابان.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

اقتصاد

إيران تريد رفع صادراتها في مجال النفط