عاجل

هيلاري كلينتون ودونالد تْرامب يفوزان في الانتخابات التمهيدية في نيويورك

استطلاعات الآراء بعد الخروج من مكاتب التصويت تؤكد أن كلا من الجمهوري دونالد ترامب والديمقراطية هيلاري كلينتون قد فازا في الانتخابات التمهيدية في ولاية نيويورك في إطار التحضير للانتخابات الرئاسية التي

تقرأ الآن:

هيلاري كلينتون ودونالد تْرامب يفوزان في الانتخابات التمهيدية في نيويورك

حجم النص Aa Aa

استطلاعات الآراء بعد الخروج من مكاتب التصويت تؤكد أن كلا من الجمهوري دونالد ترامب والديمقراطية هيلاري كلينتون قد فازا في الانتخابات التمهيدية في ولاية نيويورك في إطار التحضير للانتخابات الرئاسية التي ستُجرى في الثامن من شهر نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

فاز دونالد ترامب بفارق واسع على منافسيْه الجمهورييْن جون كاسيتش وتيد كْروز حيث حصد تسعة وخمسين فاصلة ثمانية بالمائة من الأصوات مقابل أربعة عشر فاصلة تسعة فقط لتيد كْروز وخمسة وعشرين فاصلة اثنين لجون كاسيتش.

وقال ترامب معلقا على هذه النتيجة:

“لم يبق أمامنا الكثير مما نتنافس عليه يقوم على ما نراه في التلفزيون. السيناتور كْروز أصبح من الناحية الحسابية تقريبا مُقصى. بقيت أمامنا ولاية أخرى. مثلما تعلمون، لقد تفوقنا بملايين الأصوات الإضافية على السيناتور كْروز وبالملايين أيضا على السيناتور كاسيتش”.

تيد كْروز يكون قد تلقى هزيمة صعبة في هذه الجولة النيويوركية التي تكتسي أهمية خاصة بعدد مندوبيها الكبير في مثل هذا الاستحقاق الانتخابي.

أما المنافسة بين المرشحين الديمقراطيين فقد انتهت بفوز هيلاري كلينتون بسبعة وخمسين فاصلة ثلاثة بالمائة من الأصوات مقابل اثنين وأربعين فاصلة سبعة فقط لمنافسها بيرني ساندرز بعدما كانت وسائل الإعلام تتحدث عن منافسة محتدمة بعدد أصوات شديد التقارب.

هيلاري كلينتون قالت أمام أنصارها في أعقاب التصويت:

“دونالد ترامب وتيد كْروز يروجان لتصوُّرٍ لأمريكا يُقسِّم الناس وبصراحة خطير. ولدينا تصوُّر مختلف جدا. نحن نريد أن نتعاون من أجل الصعود وليس من أجل تمزيق كل واحد وتركه في الأسفل”.

هزيمة بيرني ساندرز في انتخابات نيويورك تُبعده بمسافة طويلة عن آماله في الفوز على منافسته التي أصبحت على مقربة من الحصول على تذكرة تمثيل الحزب الديمقراطي في انتخابات نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.