عاجل

تقرأ الآن:

13 قتيلاً حصيلة جديدة لانفجار منشأة بتروكيميائية في فيركروز بالمكسيك


المكسيك

13 قتيلاً حصيلة جديدة لانفجار منشأة بتروكيميائية في فيركروز بالمكسيك

حصيلة ضحايا انفجار منشأة نفطية في المكسيك يوم الاربعاء، ارتفعت حتى ثلاثة عشر قتيلاً ومئة وستة وثلاثين جريحاً، كما اعلن لويس فيليبي بوينتي المنسق الوطني للحماية الوطنية في ولاية فيراكروز.

هذا الانفجار وقع في مصنع للبتروكيميائيات في كواتزاكوالكوس في ولاية فيراكروز قرب خليج المكسيك. إنه تابع لبرتوكيميكا مكسيكانا دي فينيلو التي تملكها مجموعة بيميكس.

حاكم الولاية خافيير دوارتي قال إن الانفجار كان قوياً شعر به السكان على بعد عشرة كيلومترات، وطلب منهم البقاء في اماكن مغلقة ريثما تتبدد سحابة المواد الكيميائية. وهكذا اغلقت المدارس في كوازاكوالكوس وخمس بلدات قريبة. في حين اكدت بيميكس ان الحريق الناتج عن الانفجار بات تحت السيطرة.

من جهته، الرئيس المكسيكي انريكي بنيا نيتو غرد على تويتر معلناً ان الحكومة ستقدم مساعدات الى العمال المنكوبين والى السكان في منطقة الحادث.

هذا وتحقق السلطات باسباب هذه الكارثة وحسب المعطيات الاولية فإن الانفجار قد يكون تسبب به تسرب مواد مشتعلة كما اعلن مدير الشركة جوزي انطونيو غونزاليز.

وغالباً ما تشهد المنشآت النفطية في المكسيك انفجارات خصوصاً بسبب قيام عصابات بسرقة الوقود عبر احدا فتحات في انابيب النفط.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية تحتفل بعيد ميلادها التسعين