عاجل

تقرأ الآن:

المركزي الأوربي يبقي أسعار الفائدة دون تغيير


اقتصاد

المركزي الأوربي يبقي أسعار الفائدة دون تغيير

مثلما كان متوقعا، أبقى المصرف المركزي الأوربي على أسعار الفائدة عند مستويات قياسية ودون أي تغيير. المركزي الأوربي حافظ على معدل الفائدة على العمليات الأساسية عند مستوى صفر في المائة، بينما استقرت الفائدة على الإقراض والودائع عند صفر فاصل خمسة وعشرين في المائة وصفر فاصل أربعة في المائة على الترتيب.

“إذا كانت شركة ما تمتلك مصرفا، دون أن تكون الشركة الأم هي المصرف، فستكون مؤهلة، ولكن إذا كانت الشركة الأصل هي المصرف فسيتم اقصاؤها. المخاطر ستكون مشتركة وبشكل كبير. مدة القرض سترتفع إلى ثلاثين عاما وإلى حدّ يصل إلى سبعين في المائة“، قال رئيس المصرف المركزي الأوربي ماريو دراغي”.

المركزي الأوربي رفع من وتيرة مشتريات الأصول في منطقة اليورو في إجراء يهدف اساسا إلى تحفيز النمو الاقتصادي في منطقة اليورو وتفادي احتمالات حدوث انكماش اقتصادي.

“إننا نخضع للقانون وليس للسياسيين، لأننا مستقلون، كما جاء في القانون“، أضاف ماريو دراغي.

المركزي الأوربي أكد استعداده لدعم الإقتصاد من خلال تخفيض الفائدة المرجعية وفائدة الإيداع وفائدة الاقتراض، إضافة إلى تمديد تاريخ إنتهاء برنامج التيسير الكمي ستة أشهر من أيلول-سبتمبر المقبل إلى آذار-مارس من العام المقبل، وزيادة وتيرة الشراء الشهري لبرنامج التيسير الكمي من ستين مليار يورو إلى ثمانين مليار يورو.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

اقتصاد

الصين: تسجيل مستويات إنتاج قياسية في قطاع الحديد والصلب