عاجل

تقرأ الآن:

برنامج يوروب ويكلي في الأسبوع الثالث من شهر نيسان ابريل 2016


حالة الاتحاد

برنامج يوروب ويكلي في الأسبوع الثالث من شهر نيسان ابريل 2016

برنامج يوروب ويكلي يقدمه هذا الأسبوع غريغوار لوري مستعرضا ابرز الإهتمامات الأوروبية على مدى اسبوع مضى. التقرير الأول في لندن حيث الرئيس اوباما التقى الملكة اليزابيت و التقى رئيس حكومة بريطانيا دايفد كاميرون و دار بحث حول الاستفتاء البريطاني الذي سيجري بعد شهرين. التقرير الثاني في يوروب ويكلي هو عن المفوضية الأوروبية التي اهتمت هذا الأسبوع بالشؤون التنافسية في الخدمات الإلكترونية عبر الإنترنت. التقرير الثالث هو عن الاتفاق الأوروبي التركي الخاص باللاجئين. التقرير الرابع هو عن السجل الأوروبي الموحد للبيانات الخاصة بالمسافرين جوا. و التقرير الخامس هو عن روسيا و حلف الأطلسي و قد استأنفا جلسات حوار كانت متتوقفة منذ العام الفين و اربعة عشر . ختام يوروب ويكلي مع المفكرة الأوروبية للاسبوع المقبل. يوم الإثنين في هانوفر المانيا الرئيس الأميريكي اوباما يلتقي الرئيس الفرنسي و رئيس وزراء ايطاليا و المستشارة الألمانية.
في اللوكسمبورغ الثلثاء تبدأ جلسة محاكمة المخبر الذي هو في اساس فضيحة لوكليكس. الأربعاء في بروكسل جلسة للبرلمان الاوروبي تستنمر يومين.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

حالة الاتحاد

برنامج يوروب ويكلي خلال الأسبوع الثاني من نيسان ابريل 2016