عاجل

تقرأ الآن:

لجنة التحقيق النيابية البلجيكية بدأت اعمالها في محطة مالبيك


بلجيكا

لجنة التحقيق النيابية البلجيكية بدأت اعمالها في محطة مالبيك

بعد مرور شهر على اعتداءات بروكسيل، بدأت اعمال لجنة التحقيق النيابية البلجيكية، ظهر يوم الجمعة، حين وصل اعضاؤها السبعة عشر الى محطة المترو في مالبيك حيث فجر احد الانتحاريين نفسه مودياً بحياة ستة عشر شخصاً. تقديراً لهؤلاء الضحايا وضع البرلمانيون البلجيكيون ازهاراً عند مدخل المحطة ووقفوا دقيقة صمت.

ولم يسمح لاحد بمرافقتهم للاطلاع على ما في داخل المحطة المقفلة، لكن صحيفة لو سوار تغردت على موقعها على تويتر مشيرة الى ان اعمال الترميم فيها ستتضمن جداراً خصص كي يكون نصباً تذكارياً لمن يرغب بكتابة ما عاشه خلال تلك اللحظات. هذه المحطة ستعود للعمل ابتداء من يوم الاثنين.

اعضاء لجنة التحقيق توجهوا الى مطار زافينتيم حيث بدأت الاعتداءات، نهاية هذا العام، سيقدمون تقريرهم حول كيفية تعامل السلطات المختصة مع هذه الاعتداءات، اضافة لتحديد اسباب صعود التطرف في بلجيكا.

وفي هذه الاثناء اعلن رئيس الوزراء شارل ميشيل ان الحكومة سلسلة تدابير تسمح للضحايا وعائلاتهم ان يتمتعوا بحقوق ضحايا الحرب اي المساعدات المالية والاجتماعية مدى الحياة،اضافة لتخفيف الاعباء المالية على العاملين في قطاعي السياحة والفندقية الذين تراجعت اعمالهم.