عاجل

تقرأ الآن:

فولكسفاغن تتوصل لاتفاق مبدئي مع القضاء الأميركي حول محركات الديزل المغشوشة


الولايات المتحدة الأمريكية

فولكسفاغن تتوصل لاتفاق مبدئي مع القضاء الأميركي حول محركات الديزل المغشوشة

توصلت شركة فولكسفاغن الألمانية لصناعة السيارة إلى “اتفاق مبدئي” مع القضاء الأميركي لإيجاد حل لقضية محركات الديزل المغشوشة. الاتفاق، الذي أفرج عن خطوطه العريضة، سيلزم الشركة بإعادة شراء أو إصلاح نحو نصف مليون سيارة مزودة بالمحركات الملوثة للبيئة، بالإضافة إلى دفع مبالغ مالية كتعويضات للبئية والمستهلكين.

دافيد بويس، محامي المدعين: “أعتقد أن على مقتني فولكسفاغن التريث. أتمنى أن يكونوا راضين عما سيرونه في النهاية. سيكون عندهم فرصة لمراجعة الأمر كما أشار القاضي. بعد أن يراجعوا الملف النهائي فإن القاضي سيستمع إلى جميع وجهات النظر قبل مصادقة الاتفاق.”

هذه التسوية خطوة متقدمة ضمن جهود الشركة الألمانية لتجاوز الفضيحة التي خرجت إلى العلن في أيلول/ سبتمبر الماضي، وأقرت فولكسفاغن حينها باستخدام تطبيق برمجي يتيح لنحو 11 مليون سيارة في أنحاء العالم بنفث انبعاثات تزيد 40 مرة عن الحدود المسموح بها.

في الـ21 من حزيران/ يونيو ستقدم جميع الأطراف الوثائق الخاصة بها إلى القاضي، قبل أن يتم إقرار الصيغة النهائية للاتفاق في تموز/ يوليو. روبرت غيفرا، محامي فولكسفاغن، أعرب عن أمله بأن تتجاوز الشركة هذه الأزمة : “نعمل بشكل جاد لإيجاد حلٍّ. ولتمضي الشركة قدماً. هذا مانحن بصدده الآن.”

محللون يقدرون أن القضية قد تكلّف عملاق السيارات الألمانية نحو 10 مليارات دولار لتنفيذ الاتفاق الأمريكي في حال إقراره.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

العائلة الملكية البريطانية تحتفل بعيد الميلاد الـ90 لإليزابيث الثانية