مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

مشادات على الحدود الإيطالية النمساوية بين محتجين إيطاليين والشرطة النمساوية


العالم

مشادات على الحدود الإيطالية النمساوية بين محتجين إيطاليين والشرطة النمساوية

في مظاهرة تضامنية مع اللاجئين والمهاجرين، اندلعت الأحد مشادات بين مئات الإيطاليين، مدعومين بسياسيين يساريين، مع قوات الأمن النمساوية على الحدود بين إيطاليا والنمسا أسفرتْ عن اعتقال شخص واحد على الأقل ودون وقوع جرحى.

المتظاهرون احتجوا على قرار السلطات النمساوية تشديد المراقبة عند معبَر “بْرينَر” الحدودي مع الجار الإيطالي في إطار سياسة حكومية جديدة لوقف تدفق المهاجرين واللاجئين على أراضيها سيُشرَع في تنفيذها مع حلول شهر مايو/أيار.

المحتجون الذين كانوا يحملون زوارق مطاطية ترمز لزوارق الموت التي يستخدمها عادة اللاجئون رفعوا شعارات ترحب بهؤلاء الهاربين من دمار حروب النفوذ في بلدانهم متوغلين في الأراضي النمساوية مشيا على الأقدام ليُقابَلوا بمئات عناصر الشرطة الذين منعوهم من “سد” الطريق الحدودي في وجه حركة المرور وواجهوهم بغاز الخردل وخراطيم المياه.

معبرَ “بْرينر” مهم تجاريا بالنسبة للإيطاليين وإنسانيا بالنسبة للاجئين. تشديد الرقابة الأمنية عند حواجزه لا يثير رضا السلطات الإيطالية التي تعتبره مخالفا لمبادئ حرية التنقل داخل الاتحاد الأوروبي.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العالم

رؤية موحدة بين ميركل وأوباما للقضايا الدولية الهامة