عاجل

تقرأ الآن:

ألمانيا تسعى لإقامة "مناطق آمنة" في سوريا قرب الحدود مع تركيا


تركيا

ألمانيا تسعى لإقامة "مناطق آمنة" في سوريا قرب الحدود مع تركيا

من مدينة غازي عنتاب التركية التي تغص باللاجئين السوريين، أعربت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل عن سعي بلادها لإنشاء “مناطق آمنة” لإيواء اللاجئين، داخل الأراضي السورية بالقرب من الحدود مع تركيا. إنشاء مناطق آمنة للاجئين، الطلبُ الذي طالما نادت به أنقرة دون أن يلقى صدى لدى المجتمع الدولي. ميركل أكدت على ضرورة أن تتمتع هذه المناطق بـ “وقف لإطلاق النار” وأن تضمن “مستوى لائقاً من الأمن”.

المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل : “من السهل التعرف على هذه المناطق بالقرب من الحدود التركية السورية. وقد دعينا لبذل الكثير من الجهد في هذا المجال. المعناة التي يعيشها الناس، تدفعهم إلى عدم الرغبة بمغادرة بلدهم. لذا نعتقد بأهمية هذا الأمر.”

المستشارة الألمانية رفقة رئيس الوزراء التركي أحمد داوود أوغلو زارت مخيم نيزيب للاجئين السوريين في مدينة غازي عنتاب. إذ تقوم ميركل وكل من رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك والمفوض الاوروبي فرانز تمرمانز بزيارة لتركيا تهدف إلى تبديد التوتر بين أنقرة وأوروبا حول الاتفاق المتعلق بمسألة الهجرة.

عن هذه الزيارة قال بورا بيرقدار، موفد يورونيوز إلى مخيم نيزيب في غازي عنتاب : “من خلال هذه الزيارة عاين كل من ميركل وتوسك وتمرمانز حاجات اللاجئين والجهود التي تقدمها تركيا في هذا المجال. هذه الزيارة قد توجه عملية اتخاذ القرار الأوروبي حول مسألة الهجرة.”