مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

الملكة رانيا العبد لله تدعو إلى إيجاد حل جماعى فعال لمواجهة أزمة اللاجئين


اليونان

الملكة رانيا العبد لله تدعو إلى إيجاد حل جماعى فعال لمواجهة أزمة اللاجئين

خلال الزيارة التي قادتها إلى مخيم كارا تيبي في جزيرة ليسبوس اليونانية، شددت الملكة رانيا العبد لله، زوجة العاهل الأردني على ضرورة إيجاد حل جماعى فعال لمواجهة أزمة اللاجئين، ومطالبة المجتمع الدولى بدعم المنظمات الإنسانية التى تدعم اللاجئين. الحل حسب ملكة الأردن يتمثل فى تقاسم الأعباء دون تحويلها على الآخرين. “مسؤولية أزمة اللاجئين يجب ألا توزع وفقًا للجغرافيا والحدود، إنها أكبر من أن تتحملها دولة أو منطقة واحدة فقط. أعتقد أنه يتوجب علينا التفكير بطريقة إنسانية عند مواجهة أزمة اللاجئين، لأن هذه الأزمة تتعلق بأرواح أشخاص حقيقيين وبكرامتهم وليس بالحدود الجغرافية“، أضافت الملكة رانيا العبد الله.

في الأثناء يتواصل تدفق المهاجرين بحرا وبرا نحو وسط وشمال أوربا حيث تمكن عشرات المهاجرين من مغادرة مخيم ايدوميني في اليونان وعبور الحدود اليونانية المقدونية قبل ان يختفوا داخل مقدونيا، في الوقت الذي تبذل فيه الشرطة في كل من مقدونيا واليونان كل ما بوسعها لحماية الحدود. وفي النمسا التي شهدت صعود تيار شعبوي إلى الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية على خلفية أزمة الهجرة، شهدت صدامات بين مئات المتظاهرين الإيطاليين الذين كانوا يحتجون على نية النمسا إعادة العمل بعمليات المراقبة للتصدي للهجرة غير الشرعية عند ممر برنر، والشرطة النمساوية على الحدود بين البلدين. المئات من المتظاهرين حملوا لافتات كتب عليها “نرحب باللاجئين”. النمسا كانت قد حذرت من إعادة مراقبة حدودها مع ايطاليا إذا لم تتخذ روما اجراءات لخفض عدد المهاجرين العابرين أراضيها سعيا إلى التوجه شمالا.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

ألمانيا

باراك اوباما يدعو أوربا إلى البقاء قوية وموحدة