عاجل

تقرأ الآن:

برنامج الغذاء العالمي يرسل مساعدات الى منكوبي زلزال الاكوادور


الإكوادور

برنامج الغذاء العالمي يرسل مساعدات الى منكوبي زلزال الاكوادور

فضلا عن نحو ستمئة قتيل وسبعة آلاف جريح خلف زلزال الاكوادور الذي ضرب البلاد السبت الماضي وتحديدا المناطق الساحلية اكثر من نصف مليون شخص بحاجة ماسة الى المساعدات الانسانية العاجلة، في مدينة مانتا ينتظرون حصولهم على مساعدات قدمها برنامج الغذاء العالمي.
تقول احدى المواطنات في مانتا:
“لا يوجد ماء ولا كهرباء، ولا مواد غذائية، كل شيء تضرر، ولا حتى وجود لمركبات متوفرة نسافر فيها، لا حليب ولا ملابس للاطفال، تقريبا كل المنازل انهارت”.
ويعمل برنامج الغذاء العالمي على تقديم المساعدات الانسانية للمنكوبين في ثلاث مناطق تعد الاشد تضررا من زلزال السبت الماضي. ورفعت المنظمة الاممية من تزويد الغذاء الى مئتين وستين الف شخص ضمن سلسلة عمليات اغاثة مستعجلة تمتد لثلاثة اشهر.
يقول اليخاندرو شيشيري المتحدث باسم برنامج الغذاء العالمي: “نحن اليوم في مانتا، بؤرة الكارثة، حيث طلبت حكومة الاكوادور من جيشها ومن برنامج الغذاء العالمي، مساعدة المناطق التي تعرضت للخطر الاكبر، نحن نركز الآن على الايواء والمستشفيات ونتوقع ان نصل الى مئات الآلاف من الناس في الاسابيع المقبلة، هناك الكثير من العمل يجب فعله”.
فريق انقاذ من الصين وصل الى منطقة بيدرنالس وهي من المناطق التي ضربها الزلزال بشدة، ودفع الفريق بعدد من عناصره الى مدينة بورتوفيخو المنكوبة للمساعدة في البحث عن ناجين تحت الانقاض.