مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

ثالث "ثلاثاء كبير" يُمتحَن فيه اليوم تْرامب وكلينتون


العالم

ثالث "ثلاثاء كبير" يُمتحَن فيه اليوم تْرامب وكلينتون

“ثلاثاء كبير” ثالث من جولات الانتخابات التمهيدية الأمريكية يمر اليوم. رهاناته الفوز في خمس ولايات هي كونِكتيكيتْ وديلُوِيْرْ وميريلاند وبينسيلفانيا ورُوْدْ آيْلَنْد بعدد ناخبيها الكبار الهام المقدَّر بالمئات لدى الجمهوريين والديمقراطيين على حد سواء.

الاستطلاعات تتوقَّع فوز دونالد ترامب عن الجمهوريين وهيلاري كلينتون بالنسبة للديمقراطيين.
تيد كروز وجون كيسيتش أعلنا تحالفهما ضد ترامب الغاضب منهما حيث قال متهكما كعادته في تجمع انتخابي في بينسيلفانيا:

“بسببي، الكل يرى الآن بأن نظام الانتخابات التمهيدية عند الجمهوريين مزوَّر بشكل كامل وغير ناجع. عندما تنعدم حظوظ مرشحيْن في الفوز انعداما تاما، وليس لديهما أيّ حظ في الفوز، إنهما بمنطق الرياضيات خارج اللعبة، يجب عليهما الانسحاب لنتمكن جميعا من توحيد صفوفنا ضد الفاسدة هيلاري كلينتون والتغلب عليها بالضربة القاضية”.

في هذا “الثلاثاء الكبير” الثالث يُنتظر أن يؤكد كل من ترامب وكلينتون تفوقهما والتقدم خطوات إضافية نحو الفوز.

تيري مادونا مدير مؤسسة استطلاع الآراء معهد فرنكلين آند مارشال يقول:

“أنا مستوعِب للغاية من التحالف ضد ترامب، لكنني أعتقد أنه سيعزز كلام ترامب عما يقول إن الحكومة هي التي تقف وراء ذلك لمنعه من التقدم بمعية قادة الأحزاب والأشخاص العاجزين عن الفوز بالترشح في الانتخابات التمهيدية”.

تحالف كروز وكيسيتش لا يوجد ما يضمن نجاحه في كبح مسيرة ترامب ومنعه من الفوز بالترشح عن الجمهوريين، ولن تتضح نجاعة هذا الاتفاق بين الطرفين إلى خلال الاستحقاقات التمهيدية القادمة في الأسابيع المقبلة في شهري مايو/إيار ويونيو/حزيران.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

كينيا

أوهورو كينياتا يواجه معارِضيه بـ: "العصا الغليظة" في نيروبي