عاجل

تقرأ الآن:

ابرز الإهتمامات الأوروبية ليوم السادس و العشرين من نيسان ابريل 2016


مكتب بروكسل

ابرز الإهتمامات الأوروبية ليوم السادس و العشرين من نيسان ابريل 2016

اسبانيا تعيش ازمة سياسية. لقد جرت فيها انتخابات تشريعية عامة و لم تشكل فيها اية حكومة حتى الآن. حاول الملك فيليبي ان يجعل الأحزاب تتوافق على حكومة لكن دون جدوى و قد تحصل انتخابات تشريعية مبكرة بعد شهرين. الخبراء لا يتوقعون مشاركة كثيفة في هذه الانتخابات كما يقول ليورونيوز انريكيه سيربيتو مراسل صحيفة آي بي سي الإسبانية. هذا هو محور الموضوع الأول في هذه الأخبار الموجزة من بروكسل. اما الموضوع الثاني فمحوره شهر حزيران يونيو المقبل الذي سيكون شهرا حافلا بالمناسبات السياسية. ففي هذا الشهر ستكون
بريطانيا في حالة استفتاء حول بقائها ام لا ضمن الاتحاد الاوروبي الرئيس الأميريكي اوباما ايد بشدة الحملة من
اجل بقاء بريطانيا ضمن الاتحاد . في هذه الأثناء، تشير استطلاعات الرأي و الإحصاءات الى ان البريطانيين لو صوتوا اليوم سيقرر واحد و خمسون بالمئة منهم البقاء ضمن الاتحاد. التقرير الثالث هو عن دوقية اللوكسمبورغ حيث بدأت جلسات محاكمة المخبر انطوان دلتور الذي سرب وثائق تتعلق بالتسهيلات الضرائبية التي وفرتها اللوكسمبورغ لثلاثماية شركة عالمية. المخبر مسرب هذه الوثائق التي عرفت بوثائق لوكس ليكس قد يتعرض لعوبة سجن قد تصل الى عشر سنوات كما قد يتعرض لحكم يلزمه بدفع غرامة مالية كبيرة. في هذا البرنامج الذي هو عبارة عن موجز للاخبار الأوروبية، التقرير الرابع يتناول مسألة السفر عبر المانيا فالخطوط الجوية الألمانية لوفتهانزا الغت مئات الرحلات بفعل اضراب للنقابات الألمانية . الإضراب سيؤثر على سفر سبعة و ثمانين الف مسافر عبر الخطوط الجوية الألمانية.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

مكتب بروكسل

مقابلة خاصة بيورونيوز يتحدث فيها المحامي وليام بوردون عن أهمية حماية المخبرين