مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

النمسا تتبنى قانوناً صارماً للهجرة


العالم

النمسا تتبنى قانوناً صارماً للهجرة

أقر البرلمان في النمسا قانوناً جديداً مثيراً للجدل يضيق حقوق اللاجئين ويخفض عدد سنوات اللجوء إلى ثلاث سنوات، ويسمح للحكومة بإعلان “حالة الطوارئ“، ورفض طلبات اللجوء عند الحدود، حتى بالنسبة للهاربين من دول تشهد نزاعات مثل سوريا.

تشديد قانون اللجوء يأتي بعد صعود اليمين المتطرف في البلاد، وفوز مرشحه نوربرت هوفر بنسبة تتجاوز 36% من أصوات الناخبين في الدورة الأولى من الانتخابات الرئاسية.

في هذه الأثناء أعلنت الشرطة النمساوية عن بناء سياج بطول 400 م عند معبر برينر على الحدود مع إيطاليا في جبال الألب، بهدف فرض رقابة على حركة الهجرة التي تمر عبر هذه المنطقة الحدودية.

رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رنزي اعتبر السياج النمساوي “عاراً على المبادئ الأوروبية”. استنكار السياج لم يقتصر على المستوى الرسمي في إيطاليا، فقد قام الأحد عشرات الإيطاليين المتضامنين مع المهاجرين باجتياز الحدود باتجاه النمسا، واشتبكوا مع الشرطة النمساوية. المتظاهرون، وأغلبهم من أحزاب أقصى اليسار، ارتدوا سترات النجاة في إشارة إلى المهاجرين الذين يخاطرون بحياتهم لعبور البحر المتوسط والوصول لأوروبا.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

تايوان

في تايوان...اكتشاف مستحاثة بشرية لإمرأة تحتضن ابنها تعود إلى ما قبل 4800 عام